“المهندسين” تشارك في لقاء تنسيقي لتصدير المقاولات الأردنية للأسواق العربية

سواليف
أشاد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بالدور الذي تلعبه نقابة مقاولي الانشاءات في خدمة مصالح القطاع، مؤكدا أن تلك النقابة تعتبر من النقابات ذات الحركة النشطة.

وأضاف نقيب المهندسين خلال لقاء تنسيقي عقد في مقر نقابة مقاولي الانشاءات بهدف تصدير المقاولات الأردنية للأسواق العربية، بحضور محافظ البنك المركزي ووزير الاشغال العامة والاسكان ووزير الصناعة والتجارة والتموين ونقيب نقابة مقاولي الانشاءات، أننا في الاردن نعيش مرحلة صحوة على واقع داخلي فرض على جميع المؤسسات من حكومة ومؤسسات مجتمع مدني ومواطنين.

وشدد على ضرورة إعادة النظر بالتشريعات المختلفة، مبينا ان نقابتي المهندسين الاردنيين ومقاولي الانشاءات بدأتا منذ أشهر بتسليط الضوء على كثير من المفاصل في بند التشريعات وقد تم انجاز بعضها.

وقال المهندس الزعبي إن التعديلات التي أجريت على قانون ضريبة الدخل آذت الجميع وكانت تداعياتها ذات طابع سلبي على القطاعات كافة، رغم المحاولات العديدة لتحسين جودة القانون.

وفيما يتعلق بالقطاع الاستشاري وقطاع المقاولات، لفت المهندس الزعبي إلى أن هذين القطاعين منهكين ولا يستطيعان المنافسة عالميا في ظل الظلم الواقع عليهما، مؤكدا ان الحكومة تستطيع دفع المستحقات المالية لهما، بالإضافة إلى تكاتف الجميع وتعاونهم لتحسين برامج التدريب في القطاعين والحد دون فقد كوادرهما وامكاناتهما.

وأشار إلى ان هناك العديد من المؤسسات لا تتعاون مع النقابات في مجال تدريب منتسبيها، الامر الذي يتطلب وجود حاضنة للجميع ترسم الخطوات وذات تناغم واحد ولغة وطنية واحدة تواجه التحديات الداخلية والخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى