المفرق .. العاصمة الثقافية الأردنية لعام 2017

سواليف _ تزامنا مع قرب الموعد الرسمي لإطلاق فعاليات المفرق العاصمة الثقافية الاردنية لعام 2017 ، عقدت اللجنة التحضيرية للفعاليات والتي ترأسها نائب محافظ المفرق محمد الرفايعة لوضع اخر الاستعدادات اللازمة للاحتفال الرسمي بهذه المناسبة حيث تم الموافقة على الشعار الرسمي لمدينة الثقافة الاردنية وسيتم الاعلان عنه خلال هذه الفترة.

واكد الرفايعة، الحرص على العمل كفريق واحد من اجل انجاح فعاليات المدينة الثقافية، من خلال تحقيق التشاركية الهادفة لخدمة ابناء المحافظة والاستفادة من البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها على ارض الوقاع في جميع مناطق المفرق والبادية.

وبين ان اللجنة عليها مسؤوليات جسام في متابعة كافة الامور ذات العلاقة بالمشاريع والبرامج، التي ستقدم من قبل الجهات ذات العلاقة وبما يسهم في تعميم فائدة المدينة الثقافية على الجميع، وخصوصا ان المفرق من المحافظات التي تتميز بتوفر مقومات ناجحة لهذه الغاية .

واوضح رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة، ان الجامعة مفتوحة لاستضافة فعاليات المدينة الثقافية لحرصها الشديد على الدور الذي تقوم بها لخدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق.

وبين ان الجامعة لديها خطة لتفعيل مشاريعها التي وضعتها ضمن العاصمة الثقافية والتي تم تشكيل لجنة متخصصة من الجامعة لهذه الغاية، والتي تعمل جاهدة على اقامة البرامج الثقافية المنوعة والتي ستكون الجامعة جاهزة في اي وقت للقيام بهذه المهمة.

واكد رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد، ان البلدية لن تتوانى عن تقديم كل ما يحتاج من مساعدات لإنجاح فعاليات المدينة الثقافية ولا بد من سرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات المطلوبة لهذه التظاهرة الثقافية.

واعلن رئيس قسم النشاطات في مديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة، بانه تم البدء في تنفيذ مشاريع المدينة الثقافية بعد ان تقدم الى المدينة الف مشروع بمختلف المجالات ومن جميع مناطق المفرق والبادية، وتم الموافق على 21 مشروع لشهر اذار، وسيكون هناك مشاريع اخرى سيتم الموافقة عليها من قبل اللجان المتخصصة في وزارة الثقافة، مضيفا ان وزارة الثقافية تعمل على متابعة المشاريع المنفذة، والتي ستكون منوعة ومفيدة الى جميع المجتمعات المحلية.

واشار مدير مخيم الزعتري العقيد خليل العبدلات، الى ان ادارة المخيم على تم الاستعداد للتعاون مع القائمين على فعاليات المدينة الثقافية، وذلك من خلال استضافة بعض فعاليات المشاريع في المخيم ومشاركة اللاجئين السوريين في برامجها .

حضر الاجتماع مدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة ومدراء الاحهزه الامنية ومدراء التربية والشباب ومنسق هيئة شباب كلنا الاردن ومدير مكتب المفوضية المتحدة.

بترا

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى