المصري: الحكومة سدّدت (70%) من ديون البلديات

سواليف

أكدّ وزير البلديات وليد المصري أن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدها الأحد سداد حوالي (70 %) من مديونية البلديات في المملكة وجرى تأمين المبالغ حتى نهاية العام.

وأشار الوزير في تصريحات للزميل حازم الرحاحلة عبر برنامج “الأردن هذا المساء” أن الديون المتبقية على جميع البلديات لن تزيد عن (30) مليون دينار، بعد أن وصلت الى (138) مليون دينار في وقت سابق وهذا سيجعل البلديات قادرة على خدمة المواطنين في موازناتها المقبلة.

الوزير أضاف “البلديات أنفقت ( 800 ) مليون دينار خلال الأربع سنوات الأخيرة، وهذا الرقم يمثل ضعف ما انفق منذ (15) سنة سابقة”، كما أشار إلى أن (90% ) من الخدمات المطلوبة من قبل المواطنين قد انجزت.

وشدد المصري على أهمية دور البلديات المقبل ليكون تنموياً مكملاً للدور الحكومي من خلال خلق فرص عمل وايجاد مشاريع تنموية بعد أن تحسّن وضعها المالي.

وبين أن موازنة البلديات اليوم (400) مليون دينار بعد أن كانت تبلغ نحو (180) مليون دينار في العام 2013م، معتقداً أن المديونية ستنخفض بعد قرار مجلس الوزراء الأخير.
وحول الاصلاح الاداري بين المصري أن هنالك (13) نظاماً مالياً تعمل ضمن انظمة الحوسبة وسيتم الانتهاء من تقديمها للمواطنين خلال شهرين تساعد في تسهيل (24)خدمة ستؤتمت وهي متزامنة مع الحكومة الالكترونية وقد تتضمن عمليات الدفع الالكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى