المستوزر….الباشوزير….ومعالي الوزير / موفق جباعتة

المستوزر….الباشوزير….ومعالي الوزير

المستوزر : هو الشخص الذي يسعى للحصول على منصب وزاري اما من خلال طرق ملتوية كالواسطات والمحسوبيات والعزائم..او من خلال طرق نزيهة كابراز خبراته التخصصية والمهنية من خلال نشاطات وبرامج مثمرة ومرئية ومحسوسة لخدمة المجتمع.

الباشوزير : هو الشخص الذي يصبح في يوم وليلة وزير او بمعنى آخر تقلد منصب وزير بناء على اعتبارات شخصية اجتماعية او اعتبارات مهنية..مثله مثل الي لابس عباية مش عبايته ..هو في واد والوزارة في واد..وربما يكون خبير وفطحل..ولكن تتم تنصيبه في المكان الغلط …ويمكن للباشوزير ان يكون ناجحا وبشكل اكثر فاعلية في مكان غير المكان الذي تم وضعه فيه…ويمكن ان تنتهي فترة وزارته وهو يا دوب بلش يضع النقاط على الحروف..

معالي الوزير: رجل الدولة الذي يختاره رئيس الحكومة للمشاركة في ادارة شؤون الدولة مختصا بجانب منها..وهو خبير وقادر ومتمكن ومحنك في ادارة وزارته بطرق سياسية ودبلوماسية ناجحة… لديه وازع ديني وحس وطني…همه الوطن والمواطن.. يهتم بالمضون ولا يهمه الشكليات. . انسان عملي وليس نتنظيري ..يسال ويطلب ويستقصي ويتابع …يضع يده على الخلل ثم يعالح…. يشعر بعظم المسؤولية الموكلة اليه…وبمعنى اخر “راجل مالي هدومه”

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى