المزيد من الاسماك الفاسدة في اربد

سواليف – رصد

اتلفت فرق الرقابة الصحية في محافظة اربد في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة 660 كغم اسماك غير صالحة للاستهلاك البشري كانت في طريقها من عمان الى احد مراكز التسوق الكبرى باربد.

واوضح مدير مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الدكتور محمود الشياب ان هذه الكمية من الاسماك ضبطت في شاحنة كانت تنقلها من عمان الى اربد وتبين انها فاسدة وتخرج منها روائح كريهة وغير مجمدة بالشكل الكافي نتيجة ذوبان الثلج المحيط بها في الشاحنة.

واشار الى ان هذه الاسماك لم تحمل شهادة منشأ واضحة والشهادة التي ابرزت كانت مزورة ولا يوجد عليها ختم الطبيب المختص الذي يجيز صلاحيتها ونقلها من عمان الى اربد.

وقال الشياب انه تم اتلاف الكمية بالكامل واستدعاء التاجر المسؤول عنها واحالته للمدعي العام الذي امر بتوقيفه لحين عرضه على المحكمة المختصة مشيدا بتعاون ادارة المول في الاستعانة بفرق الرقابة الصحية قبل عرضها للبيع لافتا الى ان الشحنة والشاحنة المحملة فيها كانت متبعة منذ خروجها من عمان بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويذكر انه خلال اسبوعين شهدت مدينة اربد اتلاف كميات كبيرة اخرى من الأسماك في محلات تجارية ، وشاحنات كانت قادمة الى اربد ومحملة بالاسماك الفاسدة ، حيث تم ضبطها من قبل كوادر مديرية الرقابة الصحية في المدينة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى