المدارس المستقلة الدولية تحتفل بعيد الام وذكرى معركة الكرامة

سواليف

يرعاية وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة المحامية ريم ابو حسان احتفلت المدارس المستقلة الدولية بعيد الام وذكرى معركة معركة الكرامة .
واكدت ابو حسان على اهمية تطوير مسيرة التعليم بالمملكة والمبادرات التعليمية المتعددة التي انطلقت برعاية هاشمية وركزت على رسم خارطة الطريق لاصلاح التعليم والمبادرات التي رسمتها جلالة الملكة رانيا وتضمنت التأكيد على أهمية التعليم المبكر والنهوض بالواقع التعليمي .

ونوهت الى ضرورة الاهتمام بالمواد التدريسية الفنية مثل المسرح والموسيقى والفنون في اكساب الطلبة القدرة على فهم المصطلحات الانسانية المعقدة مثل التمييز والعنصرية والظلم بطريقة سلسة ومرنة مشيرة الى ان الطالب عندما يشارك في تمثيل ادوار تعكس هذه المصطلحات فانه يسهل عليه فهم تلك المصطلحات وبالتالي القدرة على خلق جيل واعي قادر على النهوض في مجتمعه وجيل يكرس معاني الانسانية وينبذ العنف .

ولفتت ابو حسان الى الدور المشترك للاسرة والمدرسة في النهوض بالمجتمع وخلق جيل شبابي قادر على تخطي الصعاب واستيعاب التطورات بالمجتمع والابداع والابتكار وتحمل اعباء المسؤولية .

و استذكرت ابو حسان ذكرى معركة الكرامة والبطولات التي سطرها الأردن مدافعا عن العروبة وقضايا الأمة العربية ، مستذكرة كلمات جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال في معركة الكرامة “سوف اجهد ما وسعني الجهد لتوحيد رغبتكم في الصف والدعوة الى الانضمام تحت راية واحدة من اجل فلسطين ” مشيرة الى دور جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية والتركيز على القضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية .

واشتمل الحفل على قصائد شعرية بمناسبة عيد الام وأغان وطنية تغنت ببطولات الجيش العربي وذكرى معركة الكرامة وتكريم عدد من الامهات والمعلمات المتميزات في العطاء والانشطة التطوعية والثقافية والعلمية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى