اللهو الخفي / علي الشريف

اللهو الخفي

ما اكتبه هنا ليس في بلادنا حتى انه ليس في بلاد العرب اوطاني وليس في بلاد عرب ستان… هو تم في قرية صغيره على سطح المريخ هانئة وادعة لا فساد فيها ولا مفسدين وفيها رجل اسمه اللهو الخفي عادل لا يظلم عنده احد … الحق عنده حاد كنصل السيف لا تاخذه بالحق لولمة لولائم.
يحكى انه في قرية صغيره على سطح المريخ اسمها مريخيا كان اسمه اللهو الخفي وكان هذا الخفي متابعا لكل شارده ووارده في بلدته وكان يضرب بالسيف رقاب الفاسدين .
وفي ليلة ليلاء قرر اللهو الخفي ان يتفقد احوال الرعية من فرط عدله ..فركب بغلته وحمل سيفه ورمحة وسنادويشة اللبنة والسنيورة وقربة الماء الدافيء على جنبه ثم تلثم ومضى في ظلمة الليل متفقدا البلاد والعباد حتى تعثرت بغلته وتوقفت عن المسير فقرر ان يحذيها على السريع وتوجه الى اقرب حاذي بغال في مريخيا وطلب منه حذوة للبغله .
نهض الحاذي والقم قدم البغله حذوة طقع وجديدة لنج… وكتب الفاتورة وقدمها للمتخفي فتافجا اللهو ان في بلاده فساد كبير وان الحاذي قدم له فاتوره غير ممهورة برقم ضريبي … فتطاير الشرر من عيونه وارعد وازبد وصاح بصوت اهتزت له اركان مريخيا كلها… افساد بالبلاد يا للعار يا للعار يا شماتة كوكب الارض فينا…
يقال وعلى ذمة الراوي ان الحذا الذي قام بتركيب حذوة البغلة قد خر مغميا عليه من الرعب فقد تم اكتشاف فساده اللعين وان مصيره بات اما سجن مدى الحياة او ضرب عنقه بالسبف فالجريمة اكبر من تغتفر.
ويزيد الرواه ان اللهو الخفي قد اشفق وحن فقام برش الماء على وجه بائع الحذوة حتى يستفيق ولما استفاق كان يهذو ويتمتم بغير وعي… فاس فات… سكن وربنا كريم ….اسعار..محروقات… ضرايب.. عجايب …شيكات كمبيالات ..غرامات ..دوريات مخالفات … فبكى اللهو الحنون وربت على كتفي الرجل وانبه ومضى…
ويروى انه بعد تلك الحادثه امتلات مكاتب دائرة الضريبة بالناس وهب المتهربون من الضريبة لدفع التزاماتهم ..بينما كل من كان يدور حوله شبهة فساد حتى بالاحلام قام وقدم كشف بكل ما يملك فيما سلم الهاربون كل اموالهم للدولة ….ما في لحية ممشطة يا عم.
العدل اساس الحكم ..ولنرى ان بغلة اخونا اللهو الخفي حين انخلعت حذوتها … كانت سببا باكتشاف قضية فساد هامة …انعكست بالتالي على رفد خزينة الدولة التي اختنقت بالوفر مما ادى باللهو الى الايعاز بتخفيض كافة الاسعار على كل الاشياء .
المهم في الامر وبعد ذلك ان اللهو بكى وشعب مريخيا بكى والاعلام سحج وهو يبكي وانا بكيت من شدة الضحك ..واطلق الجميع لقب الريس على اللهو الخفي… والاهم ان السنة الناس لازالت تلهج بحمد الله ان من تعثرت هي بغلة الرئيس ولو تعثر حصانه لربما اكتشف فسادا بالرسن والسرج ونوع العلف وطبعا …لا زال اللهو الخفي يزور الاماكن متخفيا لكنه للان لم يصل الى البلديات ودائرة الاراضي لكنه حاطط عينه على البطاريات….
تعيش بغلة الريس … يعيش اللهو الخفي ..يعيش شعب مريخيا وكوكب المريخ …والمجد والخلود للبوتاس والفوس وفات …وضريبة الدخل والاراضي والاعلام الحر …والمحروقات والجامعات والمدارس ..
يا رب ارزقنا .. مثل مريخيا وانقلنا من كوكب الارض الى كوكب المريخ…وانصر حكومتنا على كل من عاداها ..وانتقدها وهاجمها …واتهمها ورد كيدهم الى نحورهم …اللهم اعطي حكومتنا على قد نيتها يارب …اللهم سدد العجز في الميزانية وسدد المديونية ويا رب ما حد يفوت ويسكر الباب عندهم وراه ….ونبصر النور بعدثمانية شهور ..ويبقى اللهو الخفي يتفقد الدور والقصور ويكتشف كل يوم بطارية خالص كازها.
المهم في القصة اعلاه والذي لم يرويه الرواه… هل قام اللهو الخفي بدفع ثمن الحذوة ام صادرها ..كدليل اثبات على الحاذي…والبغله انعدلت مشيتها ام لا…لازم نعرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى