الكشف عن وثائق ” داعش ” السرية

سواليف
قال نائب قائد قوات التحالف ضد تنظيم داعش ، إن التنظيم يعاني نقصا في السيولة النقدية والقوى العاملة.

وبحسب ما نشرت شبكة ‘سي أن أن’ الأمريكية، فقد عززت تصريحاته وثائق داخلية للتنظيم تم الحصول عليها حديثا، تُظهر مشكلة التنظيم في إدارة الأموال؛ إذ دعا التنظيم مقاتليه إلى خفض استهلاك الكهرباء، والتوقف عن قيادة السيارات الرسمية للاستعمال الشخصي.

وقال لواء سلاح الجو، بيتر إي. غيرستن، ‘إن الهجمات التي استهدفت المخازن المالية والأفراد قللت عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون إلى التنظيم من 1.5 ألف إلى ألفي مقاتل شهريا منذ عام مضى إلى مئتي مقاتل شهريا في الوقت الحاضر’.

وأكد غيرستن أن المقاتلين يهجرون التنظيم، ومعنوياتهم محطمة.

ونقلت الشبكة عن الباحث في منتدى الشرق الأوسط في واشنطن، الذي حصل على وثائق مسربة عن التنظيم’، قوله إن ‘السجلات الداخلية توضح هذه الضغوط على محاور التنظيم العسكرية والمالية والمجالات الإدارية’.

وحصل التميمي على الوثائق من النشطاء والصحفيين والسكان السابقين في المنطقة، التي تسيطر عليها ‘الدولة’، وبعضها تم انتشالها من المناطق المحررة.

وتشير الوثائق إلى كيفية دفع مرتبات مقاتلي التنظيم، حيث يتلقى المقاتلون رواتب إضافية لزوجاتهم وأطفالهم، ‘ويتلقى المقاتل ما يبلغ متوسطه 50 دولارا شهريا، بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 50 دولارا لكل زوجة، و35 دولارا لكل طفل، و50 دولارا لكل والد يعتمد على المقاتل، و35 دولارا لأي شخص آخر يعوله المقاتل،’ وفقا للوثيقة.

سي ان ان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى