الكشف عن مفاجأة بتحطم الطائرة الإيرانية ومقتل ركابها

سواليف

كلف الرئيس الإيرانى حسن روحانى، وزير النقل والطرق، بتشكيل لجنة لبحث حادث سقوط طائرة ركاب مدنية صباح اليوم، الأحد، أثناء رحلة داخلية فى جنوب غرب إيران، ورفع تقرير حول أسباب سقوطها، وفقا لوكالة إيسنا الإيرانية.
وذكرت وسائل اعلامي ايرانية أن كافة المسافرين على متن الطائرة -وعددهم ستون- قتلوا، إلى جانب أفراد الطاقم الستة، في تحطم الطائرة بمنطقة سميرم جنوب محافظة أصفهان.

فى ذات السياق، أعلن متحدث هيئة الطيران المدنى فى إيران رضا جعفر زادة عن تشكيل لجنة أزمات أيضا لمتابعة حادث سقوط الطائرة التى كانت تقل 66 راكبا، وتحطمت بعد ارتطامها فى سلسلة جبال “دانا” غرب إيران بحسب وكالة إيسنا، وأضاف: سيتم بحث تفاصيل الحادث فى اجتماعات لجنة الازمات فى هيئة الطيران المدنية.

وحول تفاصيل الطائرة المنكوبة، قالت وكالة فارس الطائرة من طراز (ATR72) من انتاج شركة ايطالية فرنسية مشتركة وقامت بأول رحلة قبل 25 عاما فى 1993.

ونشر نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الإجتماعى، خبراً مفاجأ لوكالة إيسنا يؤكد أن الطائرة كان بها مشكلة فنية منذ 23 يوما أجبرها للعودة من منتصف الطريق إلى طهران بينما كانت فى طريقها إلى ياسوج.

وتعد الطائرة التي تحطمت من أحدث الطائرات التي حصلت عليها إيران بعد توقيع الاتفاق النووي مع الدول الست الكبرى عام 2015، وهي إيطالية من نوع “أي تي آر”.

وأفاد المتحدث باسم قوات الطوارئ في إيران بأن الطائرة اختفت بعد عشرين دقيقة من إقلاعها من مطار العاصمة طهران باتجاه مدينة ياسوز جنوب غرب البلاد.
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى