القضاة يخيّر الرزاز بين الميم واللام / فيديو

سواليف
خيّر النائب محمد نوح القضاة رئيس الوزراء عمر الرزاز بين امرين الفرق بينهما حرفان اللاموالميم ، حيث خاطبه قائلا ‘ان كنت قادرا على الاصلاح فاستقم وان كنت غير قادر فاستقل’.

واضاف القضاة خلال كلمته في الجلسة المسائية من اليوم الثاني لمناقشات البيان الوزاري، ‘اذا كانت الحكومة قادرة على جباية المال فلتكن لديها القدرة على الحفاظ على ما تجبيه .

وتابع قائلا: “لقد جئت الى هذا المكان بقوتين ، قوة الملك، وبزخم شعبي ، وعندما تضع مخدتك كي تنام ، قل لنفسك اما ان تكون او لا تكون، واما ان تحفظ نقاطك ويكتبك التاريخ او تكون كالملقي الذي اصبح ملقى” .
ونصح القضاة الرئيس ان لا يستهين بالشعب فقال له : “لا تكن ممن يأملون كثيرا ان حصلت على الثقة ، ولدينا شعب يعرف كيف يعزل مجلس النواب . واليوم الشعب سيتعامل معك مباشره ، فقد ساهم باتيان حكومة جديدة فعليك التعامل مع الشعب” .
وأضاف ان ن الشعب الذي استطاع ان يغير حكومة لم يعد يخاف من احد، والنقابات قفزت من فوق الحواجز وقادت الحراكات وتجاوزت مجلس النواب.

وبين ان الفساد معروف، وان الاوان لاتخاذ قرار يعجب الناس، مؤكدا للرزاز أنه الامل الآخير للناس.
وأكد القضاة أنه يتأمل بالرزاز خيرا، لكنه يقف على مفترق طرق، فالاردن ليس فقيرا بل منهوب،والاردنيون لا يملكون القرار لجعل بلدهم نموذجا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى