القرة داغي يعلّق على صورة الصهيوني في الحرم النبوي .. فماذا قال ؟

سواليف

عبر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي‏ عن غضبه من زيارة المدون الإسرائيلي بن تزيون للحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة خلال زيارة قام بها مؤخرا للسعودية.

وتساءل القره داغي في منشور على “تويتر” فجر اليوم الأربعاء “أين هيئة كبار العلماء من هذه المهازل التي تحدث؟، أين المشايخ الذين يصدحون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم”، أين العقلاء والحكماء لوقف هذا العبث قبل أن ينقلب السحر على الساحر؟!”

وأكد المدون اليهودي بن تزيون الليلة الماضية أنه دخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، وذلك في زيارته قام بها للسعودية مؤخرًا في رحلة خاصة للقاء أصدقاء سعوديين، حسب قوله.

وقال بن تزيون في مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عبر سكايب من القدس المحتلة إنه “دخل السعودية من مطار الرياض ولم يستخدم جواز سفره الإسرائيلي، بل استخدم جنسيته الأخرى”.

ونشر بن تزيون هذا الأسبوع صورًا عديدة له في السعودية عبر حسابه على موقع إنستغرام، ومنها صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي، مما أثار موجة غضب واستغراب.

ولفت المدون إلى أنه “ذهب إلى المسجد النبوي للصلاة لأنه بوصفه يهوديا يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلى فيها الأنبياء”، مشيرًا إلى أنه “صلى هناك باللغة العبرية من أجل السلام في الشرق الأوسط”، حسب زعمه.

وأوضح تزيون أنه ذهب إلى السعودية لزيارة أصدقاء سعوديين كان معهم في الدراسة، وقال إن الزيارة لم تكن سياسية، وإنه لم يلتق بأي مسؤول سعودي. وأكد أن “أصدقاءه في المملكة يعلمون أنه يهودي من إسرائيل”.

وعن حسابه الذي اختفى من موقع انستغرام بعد نشر تلك الصور، قال المدون الإسرائيلي إن إدارة الموقع ربما تكون علقت حسابه بسبب العدد الكبير من التعليقات على صورته في المسجد النبوي، مبينًا أنه يتواصل مع انستغرام لاستعادة حسابه.

واختفى الحساب بعد ساعات من نشر الصور وتفاعلها على مواقع التواصل وإطلاق وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي. وقبيل اختفاء الحساب، حذفت جميع الصور التي يظهر فيها تزيون مع نساء في السعودية.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى