العين الاماراتي الى نهائي أبطال آسيا‬

سواليف – تأهل فريق العين الإماراتي، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه.

وتعادل العين مع مضيفه الجيش القطري بهدفين لكل منهما في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية.

وجاء تأهل العين إلى المباراة النهائية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب حيث انتهى اللقاء الأول بفوزه بثلاثة أهداف لهدف.

وجاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت هناك محاولات من قبل الجيش صاحب الأرض والجمهور لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل أي أهداف طوال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل العين مهاجمًا في رحلة بحث عن هدف التقدم وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 56، عندما تمكن عمر عبد الرحمن “عموري” من تسجيل الهدف الأول.

وزادت المباراة إثارة حين تمكن البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا من تسجيل هدف التعادل للجيش في الدقيقة 66.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين إلى أن جاءت الدقيقة 80 لتحمل معها الهدف الثاني للجيش عن طريق دا سيلفا أيضًا.

وبعد محاولات من الجيش لتسجيل الهدف الثالث تمهيدًا للجوء بعدها لركلات الترجيح، قضى محمد عبد الرحمن (الشقيق الأكبر لعموري) على تلك الآمال بتسجيله هدف التعادل للعين في الدقيقة 95.

وبذلك، ينتظر العين في المباراة النهائية للبطولة التي ستقام الشهر المقبل، الفائز من لقاء جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه اف سي سيول.

ويسعى فريق العين لتكرار الإنجاز القاري الذي حققه عام 2003 عندما توّج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

ويعد التأهل للنهائي اليوم، المرة الثالثة في تاريخ العين حيث سبق له التأهل عام 2003 عندما توّج باللقب وقتها، وفي عام 2005 اكتفى بالوصافة بخسارته المباراة النهائية.

الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى