العكايلة يطالب بطرح الثقة للإطاحة بالملقي .. والطراونة يؤجل

سواليف – رصد

طالب رئيس كتلة “الإصلاح” النيابية، عبد الله العكايلة، الأحد، عقد جلسة لطرح الثقة عن حكومة هاني الملقي.وقال العكايلة، خلال جلسة رقابية مسائية، إن “الحكومة الحالية رفعت الضرائب، وألغت الدعم عن الخبز، وساهمت برفع أسعار الوقود”.

واشار خلال جلسة مجلس النواب الاحد إلى عدم اهلية الحكومة، مؤكدا انه بعد قراراتها بفرض الضرائب ورفع الاسعار يتطلب طرح الثقة بها.

واكد ان الكتلة بالتعاون مع من يتوافق معهم من النواب في هذه المذكرة سيقدمون عليها لتقديمها للمجلس.

وأجل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التصويت المقترح حتى نهاية الجلسة.

وتاليا نص المذكرة:

انسجاما مع مواقفنا المستمرة من هذه الحكومة ، وقناعتنا الراسخة ، بعدم أهليتها ، وقدرتها على النهوض بمتطلبات المرحلة ، ومواجهة التحديات التي تكتنفها ، على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية، ونظرا لاستمرار الحكومة في نهج التأزيم ، الذي دأبت عليه في حياة هذا الشعب ، منذ تشكيلها ، ولما أقدمت عليه مؤخرا ، من تحميل المواطن أعباء ضريبية بلغت ( 916 ) مليون دينار في موازنة عام 2018م ، وما صحبها من قرارات جائرة ، من رفع للدعم عن الخبز ، ورفع أسعار المحروقات ، والكهرباء ، وعشرات السلع الاستهلاكية الأساسية ، حتى طالت أدوية المرضى ، الأمر الذي أحال حياة الشعب الأردني إلى ضنك ، ومعاناة لا قبل له بها ، ولا قدرة له على احتمالها ، فإننا كنواب لهذا الشعب ، نجد لزاما علينا أن نقف بحزم ، لحماية حقه في حياة كريمة ، بعيدا عن هذه المعاناة .

وبناء على ما تقدم ، فإننا نحن الموقعين أدناه واستنادا للمادة ( 54 ) من الدستور ، وعملا بالمادة ( 139 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب ، نطالب سعادتكم بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالوزارة التي يرأسها دولة هاني الملقي ، مناشدين زملائنا النواب الوقوف معنا لترحيل هذه الحكومة وتجنيب الشعب ويلاتها ومزيدا من تهور قراراتها .

وفرضت حكومة هاني الملقي، في موازنة 2018، ضرائب جديدة بنحو 540 مليون، تضاف إليها عوائد جديدة متوقعة يبلغ مجموعها مع الإيرادات الضريبية، نحو مليار دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ههههه ومين اللي نجح …..بالانتخابات ومين اللي نجحه ….. لمجلس النواب ؟
    االحكومه بتعرف مع مين التجاره !!!

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى