العكايلة .. الفساد أرهق المواطنين ويحذر من ثورة الجائعين

سواليف

قال النائب عبدالله العكايلة ممثل كتلة الاصلاح في مجلس النواب ، ان الدولة الأردنية ارهقها الفساد المالي وهي لا تستفيد شيئا من المليارات التي تضخ في الموازنة بسبب الفساد المتزايد .
وحذر العكايلة الحكومة مما أسماه ثورة المليون جائع أردني ، في إشارة منه الى زيادة الأعباء المعيشية والجوع والفقر في الأردن ، والذي قد يؤدي الى ثورة جياع ، بسبب زيادة الضرائب وسياسة رفع الأسعار على المواطنين والتي باتت تمس الطبقة الفقيرة في الأردن .

وأضاف العكايلة ان الاردن بدأ رحلته مع صندوق النقد الدولي مع انهيار العملة الاردنية سابقا وربط الاقتصاد الاردني مصيره بشروط واملاءات صندوق النقد الدولي والتي أوصلت الوطن الى هذه الحال من المديونية التيي تتفاقم يوما بعد يوم .

وبين العكايلة ان مواقع المسؤولية منحت لاشخاص منذ سنوات اداروا الدولة كما تدار الشركات وعملوا على خصخصة مؤسسات الدولة لسداد المديونية وهو ما لم يتم بل زادت المديونية بشكل لم يسبق له مثيل .
واوضح العكايلة ان هؤلاء المسؤولين سلخوا اجهزة الدولة من خلال الهيئات المستقلة والتي كبدت الدولة خسارة بالمليارات مشيرا ان الاردن هذا البلد الصغير والذي تتدفق له المليارات ، وتساءل اين ذهبت هذه المليارات وإلى جيوب من ؟.

وطالب العكايلة بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بما لا يقل عن خمسين دينارا شهريا ، وذلك كي يستطيع المواطن تحمل الأعباء المعيشية التي ارهقت واستنزفت راتبه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى