العقبة: سيول .. انفجار كيبل كهرباء .. والنائب المجالي يوضح .. فيديو

سواليف : غيث التل

اكد شهود عيان لسواليف هطول الأمطار العزيرة على مدينة العقب تسبب بانفجار احد كيبلات الكهرباء المغذية للمنطقة الخامسة في العقبة تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من الاحياء في المنطقة.

وحصلت سواليف على فيديو يبين تدفقاً لسيل مياه في وادي اليتم وحسب ما وصف ناشر الفيديو فإن سرعة جريان السيل قابلة للزيادة.

من جهته قال النائب حازم المجالي ان الامطار التي تعرضت لها المدينة تعد غير مسبوقة ولم تشهدها العقبة منذ فترات طويلة جداً خاصة ان حجم حبات المطر كان بحد ذاته كبيراً وبذات الحال لحبات البرد.

وأضاف المجالي في حديثه لسواليف ان كوادر الدفاع المدني وسلطة إقليم العقبة يبذلان جهودهم لشفط المياه قبل ان تغمر الطوابق المنخفضة في الأحياء السكنية.

وأشار المجالي إلى ان العديد من الأخطاء البشرية تسببت بإغلاق المناهل المخصصة لتصريف مياه الأمطار ومنها على الأخص الرمال التي تركها عدد من المتعهدين في الشوارع والأحياء والتي انجرفت مع الأمطار وعملت على إغلاق معظم المناهل.

ونوه إلى ان كوادر الدفاع المدني تعاملت مع ما يقارب الــ80 حالة مداهمة للمياه فيما تعرضت العديد من البيوت “الزينكو” للتلف وهو شيء متوقع في مثل هذه الظروف الغير طبيعية حسب قوله.

وبين المجالي ان الوضع كان طارئاً وغير متوقع على الإطلاق وهو ما صعب من السيطرة على الأمور.

ووصف الرعد الذي كان متركزاً في وسط المدينة بالقنابل المتفجرة قائلا ان اصوات الرعد كانت اشبه بانفجارات هائلة خاصة انها وللمرة الأولى تتركز في وسط مدينة العقبة.

واشاد النائب المجالي بتعاون المواطنين ومساعدتهم لرجال الدفاع المدني وموظفي سلطة إقليم العقبة مشيراً إلى ان الحياة في العقبة تسير وفق المعتاد ولا تعطيل ابدا للحياة العامة وان المطار لم يغلق ويعمل بشكل اعتيادي

وطالب ان يتم توزيع مضخات لتصريف وسحب مياه الأمطار في مناطق متعددة من المدينة وان تكون متواجدة بشكل دائم تفادياً لمثل هذه الظروف في المستقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى