العرموطي لسواليف .. رد الحكومة على سؤالي يستحق أن يدخل موسوعة غينيس

سواليف – خاص

عقب النائب المحامي صالح العرموطي على رد الحكومة السريع على سؤاله النيابي حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير ، بأن هذا الرد يستحق ان يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وذلك بسبب سرعة الرد الحكومي عليه ، وهو سابقة لم تحدث في تاريخ الأسئلة النيابية للحكومات الأردنية ، مبينا ان السؤال تم الرد عليه خلال ثمانية أيام فقط من تاريخ ارساله الى رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز عبر الأمانة العامة لمجلس النواب .
وأضاف العرموطي في تصريح خاص بسواليف اليوم ، أنه حتى الآن لم يصله نسخة من رد الحكومة على سؤاله ، وأنه علم بالرد من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ، دون أن يعلم يقينا من الذي أوصله للاعلام قبل أن يصل الى النائب نفسه الذي هو الأولى بالرد .
وأضاف العرموطي انه حال وصول الرد الحكومي الرسمي على سؤاله واطلاعه عليه شخصيا ، سيقوم باتخاذ الاجراء الدستوري اللازم في هذه الحالة ، دون ان يوضح مزيدا من التفاصيل .

وفي تصريح سابق لسواليف اكد النائب العرموطي ان سؤاله النيابي لا يوجد اي خطأ فيه مما يستوجب من الحكومة البحث والاستقصاء والرد .
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ، ردّ على سؤال النائب صالح العرموطي والذي وجهه للحكومة قبل أيام حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير ، بأنه ” لا يوجد في المملكة الأردنية الهاشمية مركز باسم مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير ”
وتاليا صورة عن رد وزير التربية

ووجه النائب صالح العرموطي قبل أيام سؤالا نيابيا لرئيس الحكومة ، حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير، وتطرق السؤال إلى طبيعة العلاقة بين المركز ووزارة التربية والتعليم، وجنسيات الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ برامج التدريب واعدادهم، كما تناول السؤال الأدوار التي يقوم بها المركز، وجهات تمويله وأرباحه، والمبالغ التي أنفقت عليه حتى اللحظة.

وردت الملكة رانيا على النائب العرموطي ، بمنشور لها على صفحتها الشخصية في تويتر جاء فيه :

مع كل التقدير للنائب صالح العرموطي لدي استفسار بسيط ، ما هو مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير الذي تشير اليه في سؤالك ؟ فأنا لست على علم بأي مؤسسة تحمل هذا الاسم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى