الطراونة يهاجم الحكومة ويطالب بتقرير مفصل حول حادثة السفارة

سواليف – رصد

هاجم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الحكومة على تقصيرها حول حادثة السفارة الاسرائيلية ، وطالبها بتقرير مفصل حول الحادثة والتحقيقات التي تمت .
وانتقد الطراونة في بيان للمجلس في بداية جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء غياب وتقصير الحكومة عن اطلاع الراي العام حول ما جرى في السفارة الاسرائيلية، مشيرا إلى ان الحكومة تركت الرأي العام للاشاعات وتناقل المعلومة المغلوطة.
وقال الطراونة إن الموقف الحكومي لم يكن بمستوى خطورة الحدث وتأثيراته الكبيرة، “فكان متأخراً على نحو غير مبرر أو مفهوم، ما ترك الباب مفتوحاً أمام التأويل والأقاويل، الأمر الذي أسهم في توتر الرأي العام، وترك الشارع رهيناً للإشاعة والمعلومة المغلوطة”.

وأضاف : وحتى اليوم، ما يزال الغموض يلف الحادثة، ما يستدعي من الحكومة تقديم تقريرٍ مفصلٍ عنها، وهنا باسمكم جميعاً زملائي الكرام، أطالب الحكومة بتزويد مجلس النواب بنتائج التحقيق بالحادثة خلال أيام ولا مجال هناء للإبطاء أو التسويف، فتداعيات الحادثة ليست أمنية فقط إنما لها من الإنعكسات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية، التي تتطلب اتخاذ موقف حازم لمجابهة التمادي والغطرسة الإسرائيلية التي ما أنفكت تبطش في الأراضي الفلسطينية وتدنس مقدساتنا.

كما شهدت الجلسة الصباحية ، مشاحنات ومشادات كلامية بين عدد من النواب والحكومة، وذلك نتيجة تقصيرها في حادثة السفارة الاسرائيلية التي وقعت قبل يومين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى