الطراونة يرد على المعشر .. بنود مجحفة في مسودة القانون ستنعكس على الفقير

سواليف
ردّ رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الأسنان ابراهيم الطراونة على مداخلة نائب رئيس الوزراء في لقاء الحكومة مع النقبات فقال ، ان النقابات تريد من الحكومة الاستماع لابناء الشعب الأردني والتسلح برفض بعض بنود مشروع القانون.

واشار الطراونة الى بعض البنود المجحفة في مشروع القانون مثل تخفيض اعفاءات الكثير من الاسر المحتاجة وبين ان القانون القديم الذي تم رفضه وضع سقف الاعفاء ب 8 الاف دينار سنويا للفرد و 16 الف دينار للأسرة ، وجعلته الحكومة الحالية 9 الاف للفرد و 18 الف للاسرة وهذا لا يكفي .

وانتقد ان يكون اعفاء الاسرة المكونة من شخصين ذات اعفاء الاسرة المكونة من 6 اشخاص.

ودعا الطراونة الى النظر للمواطن البسيط، مشيرا الى ان جميع الضرائب التي يتم فرضها على القطاعات ستنعكس على المواطن، رافضا تبرير عدم فرض ضريبة على البنوك.
واكد على يجب اتخاذ حزمة قرارات اقتصادية تصب في مصلحة المواطن حتى تعيد الثقة له.

مقالات ذات صلة

واشار الى أن هنالك عدم عدالة بين الشركات الصغرى وشركات التضامن الصغرى بفرض ضريبة عليهم مشابهة للشركات والمصانع الكبرى.
وطالب الطراونة بتقليص نسبة الضريبة التصاعدية المفروضة على فئات الافراد والاسر، والبدء بـ 2.5% بدلا من 5%، مؤكدا أن دخل 1000 دينار شهريا لا يكفي اليوم، والمواطن يدفع ضرائب اخرى.
وطالب الطراونة الحكومة بدراسة ملاحظاتهم واتخاذ القرارات بناء عليها وعدم تجاهلها وعدم إرسال مشروع القانون كما هو لمجلس النوا ، حتى يبقى لدى المواطن بصيص امل، منتقدا ان يلقى عاتق الضريبة على النواب ويقال للمواطن ‘دبر نفسك مع المجلس’.
وسلم الطراونة المعشر ملخص ملاحظات النقباء على مشروع قانون ضريبة الدخل طالبا عرضها على مجلس الوزراء واخذها بعين الاعتبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى