الكشف عن نتيجة فحص الحصان الذي عض الطفل

#سواليف

أكد مدير مديرية #الامراض_السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد حوارات اليوم الثلاثاء إن نتيجة تشريح الحصان الذي عض طفلا ثم نفق ،ظهرت أمس الاثنين وبينت إصابة الحصان بفيروس .

وأضاف أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى المخالطين من خلال لعاب الحيوان والعض وبظروف قياسية ولا ينتقل بالهواء او الرذاذ مشيراً أنه سيتم التواصل مع كافة المخالطين لإعطائهم المطعوم .

وبين أن الطفل الذي تعرض للعض تم إعطاؤه المصل والمطعوم فور مراجعته لمستشفى الأميرة بسمة.

ونوه أن وزارة الزراعة عملت على حرق ودفن الحصان بحسب الشروط الصحية اللازمة.

ويرقد #طفل يبلغ من العمر 7 أعوام على سرير الشفاء إثر تعرضه لعضة من #حصان أثناء تواجده في منزله بلواء #المزار_الشمالي في محافظة إربد.

وقال عبدالله جروان، والد الطفل، في تصريحات صحفية، إنه قام بنقل ابنه إلى #مستشفى_الأميرة_بسمة، الخميس الماضي، وتفاجأ بنفوق الحصان في اليوم التالي.

وأضاف أنه تم قطع رأس الحصان الصغير الذي كان يربيه في منزله، وإرساله إلى وزارة الصحة لمعرفة المرض الذي تسبب بنفوقه بالتنسيق مع وزارة الزراعة، كونها حالة غريبة قد ترتبط بمرض معين أصاب الحصان .

وبشأن الوضع الصحي لابنه، أكد جروان أن الأطباء أعطوه لقاحا مضادا، لكنه الآن في حالة صحية سيئة ويعاني من أوجاع في جسده، مشيرا إلى أن الأطباء أخبروه أن العلاج الصحيح للطفل متوقف على معرفة المرض الذي أصاب الحصان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى