الصهاينة يطالبون بأملاكهم في الأردن …” رجعوا لنا أملاكنا بفلسطين”

سواليف – رصد
كشفت تقارير عبرية ان الحكومة الاسرائيلية تتجه خلال اجتماعها الاسبوعي المزمع اقامته الاحد على الموافقة على خطة لاستعادة ( املاك اليهود في الدول العربية ) وعلى رأس هذه الدول الاردن .

وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فإن اللجنة البرلمانية لشؤون الرقابة بالكنيست الصهيوني أوعزت للطاقم المتطوع بالسفر إلى الدول العربية لتوثيق وجرد عقارات اليهود هناك، تحضيرا لدعاوى التعويضات التي سيتم تحريكها بموجب القانون الذي شرعته دولة الاحتلال ويشترط في أي تسوية سياسية واتفاق سلام بين الدول العربية والاحتلال، دفع تعويضات لليهود عن عقاراتهم وأملاكهم التي تقدر بنحو أربعمائة مليار دولار.

و حسب التقارير العبرية فإن سلطات الاحتلال تزعم بأن 856 ألف يهودي هجروا من الدول العربية والإسلامية، على رأسها مصر وسوريا والأردن واليمن والعراق وإيران والبحرين والمغرب وليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا بين الأعوام 1948 إلى 1956، ولهم الحق بالتعويض عن عقاراتهم وأملاكهم
.
وبينت صحيفة يديعوت احرونوت ان السلطات الاسرائيلية بدأت بالفعل اتصالاتها السرية خلال الايام الماضية مع الاردن ومصر كخطوة اولى للاتفاق على استعادة أموال تركها اليهود المهجرين من الدولتين .

أبو يحيى … هاي تاليها … يا حوينة الغاز والمانجا والكاكا والجزر .. كل هالتطبيع ما نفع معكو ..؟؟ وللا ركبناه عالحمار مد ايده عالخرج .؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى