الصحة تحقق بوفاة الطفلة سدين

سواليف

أكد الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي، أن الوزارة شكّلت لجنة للتحقيق في ظروف وملابسات وفاة الطفلة ‘سدين’ الاسبوع الماضي، وذلك أثناء تلقيها العلاج في مستشفى الاميرة رحمة بمحافظة اربد.

وإن الوزارة ستتخذ الاجراء المناسب على ضوء ما ستخلص إليه لجنة التحقيق، مشددا على أن الوزارة تملك من الاجراءات والصلاحيات ما يكفي لردع أي موظف يتهاون مع المرضى أو يقصّر في عمله، مبيّنا أن هنالك فرقا بين الخطأ الطبي والمضاعفات الطبية.

وقال ان الوزارة تتلقى شكاوى عديدة من قبل المواطنين وتقوم الوزارة باجراء التحقيقات حول هذه القضايا، لافتا إلى أنه ‘ليس بالضرورة أن كل ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو صحيح ودقيق’.

وكان مقربون من الطفلة سدين من منطقة حوارة نشروا فصول مأساوية في رحلة معاناة الطفلة ذات التسعة سنوات، والتي تنقلت من مركز صحي حوارة إلى مستشفى الأمير رحمة ثم إلى مستشفى الأمير بسمة ‘لعدم وجود جهاز تصوير طبقي ولا أخصائي اعصاب في رحمة’ ثم إلى مستشفى الملك المؤسس بسيارة اسعاف دون مرافقة طبية.

وقالوا إن طبيبا في مستشفى رحمة رفض منحها تقريرا طبيا لتحويلها إلى مستشفى الملك المؤسس للحصول على اعفاء طبي، ليقوم والدها بالتوقيع على كفالة مالية بخمسة آلاف دينار نظير دخولها مستشفى الملك المؤسس، والذي استقبل الطفلة متوفية دماغيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى