الشيخة والوليمة (3) / د ماجد الزبيدي

الشيخة والوليمة (3)
الحجّاب ابو صالح يقرأ على شيخنا عاطف!!!
في الطرق من قرية “النايم” ،لفندق ابو اللولو ،جلس الشيخ الحجّاب ابو صالح في صدر السيارة التي يقودها ابو شاتي ،بينما جلس العبد الفقير لله في المقعد الخلفي .
ولأن الكاتب ساذج احيانا مثل بقية رجالات حمولته ،فقد سال الشيخ ابو صالح بإلحاح ان يخبره ماذا سيقرا على شيخنا الموقوف في الفندق !!
رد ابو صالح:”مادمت يا استاذ مُصرّا على ذلك ،فإني سأقرأ على ولدكم مايلي:”ياشافي:ياشافي المجانين والحمقى والمرضى :إشف ولد أمتك(عبدتك) “عاطف ولد جظة بنت ميثا الوطاويطي”من الصرع واحلام اليقظة وفايروس الشيخة وحب الزعامة الخازوقية الهُلامية ،وحب الذات وعقدة حب الظهور ..ياحيياقيوم خففّ عليه إقامته ومنامته بين المحتالين والمزورين والدجالين والمروجين للممنوعات وتعاطي المستنشقات الكيماويات القاتلات الحارقات الماحقات اللاهبات المُسببات للسرطانات والقاضيات على “الجيبات”(الجيوب) الفارغات الفقيرات …
توقف الشيخ فجأة عن القراءة ،ثم بلع ريقه ،ثم إلتفت نحوي وقال:”هناك امور أخرى يا استاذ سأقرأها على ولدكم المستشيخ من اجل تحصينه ،لأنني اعتقد أن جنيّا من الكفرة قد تلّبسّه..وياخوفي يكون الجني من أولا الجني الماكر برقوق”!!
إرتجف ابو شاتي ،ومثله كاتب السطور عندما سمعنا كلام الشيخ ابو صالح الأخير ،وظننا سويا ان عاطف إن كان مدخولا به ،من قبل جني كافر ،قد يهرب منه، ويدخل بابي شاتي (بلا قافية)! وأخذنا نتصببُ عرقا!!إلى أن بشرنّا الشيخ انه سيحرق “برقوق ” نهائيا!فعادتالإبتسامة لي ولأبي شاتي!!
ولكي يزيل الخوف عنا ،بادر الشيخ الحجّاب بسؤال ابو شاتي:”هل حمولتكم اللي بده يشيخ عليها عاطف تسكن في بقعة جغرافية واحدة؟اي هل هي مستقرة تاريخيا في مكان واحد؟
رد ابو شاتي: وماعلاقة سؤالك ياشيخ بموضوعنا؟
قال الشيخ:”ياولديان الشيخة تكون للعشيرة المستقرة في أرض آبائها وأجدادها ،ومن بعدهم احفادها الى يوم القيامة”؟!
لم يرد ابو شاتي أن يخبر الشيخ ان حمولتنا لاجئة نازحة ممزقة شذر مذر! لأن الأمر فضيحة لو علم الشيخ ايضا ان قريبنا عاطف الذي يريد أن يستشيخ علينا ،لا لون له ولاطعم!ولم يسبق له أن تزعم “جاهة رد مطلقة” ولو لمرة واحدة !!أو تزعم “خطبة عروس” او حتى إلقاء خطاب لمدة دقيقة طيلة حياته!!والأمر الأكثر فضيحة –برأي ابو شاتي – لو علم الشيخ الحجاب أن حمولتنا عاشت بين الخرابيش والخيام وتربية الجديان ولهط زيت الكوكز ،وعمل كثير من “زقومها” سماسرة عند المأسوف على إقالته “ابو عكرة”عن تجارة نمر الأراضي،وعندالحوارنةوالغوارنة في تجارة الإنتخابات!!ولمن يدفع أكثر!!
حسنا فعل ابو شاتي بالستر على موضوعات خاصة بالحمولة!!لكنه آمن بتوقع دخول جني في عقل المستشيخ علينا عاطف!لسبب بسيط ان جاره من “عرب فليحيان ” كان متزوجا من جنية مسلمة،وكثيراماكان الرجل يضحك معها ويحكي ويؤشر بيديه وهو يمر وحده من أمام وخلف بيت ابو شاتي ،وشاع عن الرجل بين كثيرين انه متزوج من جنيّة!!
وصلنا ثلاثتنا الى بهو فندق ابو اللولو ،وترجلنا عند الحاجز الأول (يتبع: الحلقة القادمة(4) الجنّي برقوق يخرج من جسد عاطف ،وابو شاتي يتحول لحمولة “الغجر”ويشتري قردا وربابة!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى