” الشعب لا بواكي له …” / د. محمد شواقفة

” الشعب لا بواكي له …”

لماذا لم تقتنع الحكومة اننا ” معناش” …. و لماذا لم يدرك النواب اننا فعلا ” معناش”… و لماذا لا يستطيع الشرفاء إيصال صوتهم بأي طريقة؟؟
هل يعلم هؤلاء جميعا أن الأردنيون لم يصدقوا كلمة مما قالوا ؟!. هل يدرك هؤلاء أنهم بصلفهم و تعجرفهم سيخسرون الجميع ؟… ألا يخشى أي منهم دعوة مظلوم ؟ … كيف يستطيع من يقر مثل هذه القوانين التي تسلب الإنسان رزقه و حقوقه أن يواجه نفسه ؟… هل لدى هؤلاء الفاسدين و المفسدين و من يروج لهم من المنتفعين و المرتزقة و أصحاب المصالح و أبواق الاعلام الرخيص أي بقية من مروءة و شرف؟
لست غاضبا بقدر ما أنا حزين لما آلت إليه أمور الوطن الجريح…. هل قدرنا أن نواصل حلمنا بوطن خالي من الطفيليات و اللصوص ؟… هل كتب علينا الحزن و الاحباط و اليأس ؟ أتساءل و يغمرني أسى عميق …. لماذا لا يرحل عنا اللصوص و لماذا لا يتركنا هؤلاء الفاسدين ؟
لم يبق لكم شيئا لتنهبوه ….. بعتم ما طالته ايديكم القذرة و رهنتم ما تبقى لعقود قادمة ….. حكمتم علينا بالتشرد و الارتزاق في كل أصقاع الارض …. أجبرتمونا على الرحيل و قتلتم كل أحلامنا بالعودة … جعلتم بلدنا مقبرة لكل الطامحين .. حرمتمونا من دفء بيوتنا….. و لم يعد لنا في بلادنا الا ذكريات لأمهات قضين و هن ينتظرن عودة الأحبة …. وآباء حرموا من العيش مع الأحفاد. كل زياراتنا للوطن باتت باتجاه المقابر و كل أحلامنا صارت أن نجد من يشيعنا عندما نموت في بلاد الاغتراب.
لماذا تقتلون حب الوطن و أحلامنا ؟…. كيف تمعنون في الطعن و هو مثخن بالجراح؟!
أصيب الأسد بجرح و هو يحاول افتراس الغزال الذي كان قد أمن جانبه لبعض الوقت ….. ساءت حالة الاسد الظالم فأشار عليه مستشاره الكلب اللئيم بأن يسأل الخروف الحكيم …. فقال له الخروف : ليس لك يا سيدي إلا أن تفتدي نفسك …. بأحد لا يأكل اللحم و لا يفترس و ليس من جنسك…..
لم يكن الخيار صعبا …. فقد نظر في مجلسه …لم يجد غير الكلاب و الذئاب و بعض الضباع…..
و أعلنوا الخروف شهيدا للواجب …. و أعلنوا عليه الحداد !!!!

“دبوس على القهر

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى