الشعب داب عالعقبه يتبضع لانها ارخص

العقبة- الدستور-ابراهيم الفرايه

استقبلت مدينة العقبة خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي الاف المواطنين من مختلف محافظات المملكة.. وسجلت فنادق وشقق العقبة الفندقية نسبة إشغال متفاوته وسط طلب متزايد على الغرف والشقق الفندقية .

ورسم الزائرون والقادمون إلى العقبة لوحات بشرية ملفتة وهم يفترشون كافة الأماكن والساحات العامة.. العقبة عادت من جديد المقصد الاول للزوار و الباحثين عن متعة التسوق و الشراء بما تملكة من هدوء وطقس دافىء و سهولة في التنقل و التحرك بين مواقعها فكانت البيت الدافىء للسياح و الزوار من المملكة و مختلف دول العالم تجار المدينه وقفوا على مدار الساعة في حركة لم تهدأ طيلة ثلاثة ايام .. تبدأ من ساعات الصباح الى مطلع الفجر و الكل يبحث عن حاجته و يقضي وقته حسب طريقته ….. لينسحب الامر كذلك على المطاعم .. و سيارات الاجرة…والفنادق .. والشقق .. وكل قطاع في المدينة .

وعلى الشاطئ الجنوبي كان المشهد العام مختلفا حيث اكتظ الشاطئ بالخيم والجلسات العائلية التي امتدت من شواطئ اليمانية وحتى منطقة حدود الدرة وساعد على ذلك طقس خلاب وخدمات متميزة على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

و أكد تجار في المدينة على انه «رغم الركود التجاري الحاصل في المملكة إلا أن عطلة نهاية الأسبوع في العقبة غالبا ما تشهد حراكا تجاريا كبيراً مقارنة مع باقي محافظات المملكة ، الأمر الذي أسهم في انتعاش الأسواق بالعقبة».

وأضاف التجار أن الأسواق التجارية باتت تعوّل على عطلة نهاية الأسبوع والمجموعات السياحية التي تعيد إلى المدينة الانتعاش من خلال توافد الزوار من مختلف الجنسيات الامر الذي يساهم في زيادة الحراك التجاري و الاقتصادي في اسواق العقبة .

واشاروا الى أن البضائع المعروضة في الأسواق التجارية تشهد اقبالاً كبيراً من الزوار المحليين بسبب اسعارها المنخفضة و الذي تقل بنسب متفاوتة عن تلك الموجودة في عمان ومحافظات المملكة ، منوهين في الوقت ذاته إلى أن كافة مرافق العقبة تخضع للمنظومة التشريعية لسلطة المنطقة الخاصة، مما يوفر أسعارا منخفضة تشمل جميع البضائع والسلع وهو مايبحث عنه الزوار المحليون القادمون من أنحاء المملكة خلال عطله نهايه الاسبوع .

بدوره قال مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري ان الحوافز والإعفاءات وعدم وجود رسوم جمركية دفعت بالآلاف من الزوار والمتسوقين في نهاية الاسبوع من مختلف أنحاء المملكة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كملاذ للتسوق وفرصة مفضلة لشراء احتياجاتهم من الأدوات الكهربائية والملابس وبضائع البقالة والنوفوتيه بأسعار تفضيلية .

ونوه مدير غرفة تجارة العقبة الى ان عملية التسوق في أسواق العقبة سواء التقليدية منها أو المجمعات التجارية والسياحية يحتل حيزا كبيرا من اهتمام وأوقات الزوار بشكل منتظم للإطلاع على أحدث المنتجات والعروض المتوفرة في أسواق المدينة الساحلية لاسيما في العطل ونهاية الأسبوع والأعياد باعتبارها مواسم تجارية مميزة للمدينة .

و أشار مدير الغرفة التجارية إلى إن نمو ونجاحات الحراك التجاري في المدينة يرتبط إلى حد كبير بالمستوى المتقدم للمنظومة التشريعية التي تنظم آلية النشاطات الاقتصادية في المنطقة حيث الحوافز والإعفاءات الممنوحة للتجار والتي دفعت بالمدينة لان تكون مقصدا تجاريا وسياحيا وتحرز مكانة متقدمة بين مدن البحر الأحمر.

و كانت فنادق المدينة قد شهدت تفاوتا في الحجوزات والاشغال بسبب اختيار كثير من العائلات والزوار للشقق المفروشة والفندقية و التي تنتشر بكثافة في مختلف الاحياء لما تقدمه من اسعار تحفيزية تساهم في تخفيف الاعباء والكلف المالية على زوار العقبة .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى