السيسي: أثق بجيشي ولن يحاول اغتيالي “فيديو”

سواليف

في إشارة ضمنية لمحاولة قيام مجموعة انقلابية من الجيش التركي باستهداف واغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان مؤخرا، قال رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، إنه يثق في الجيش المصري، لأنه “كان دائما عند مستوى الثقة فيه”، ولذلك فلن يُقدم على محاولة اغتياله.

جاء ذلك في كلمة للسيسي، الأربعاء، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية، بعدما قال له أشخاص (لم يسمهم أو يحدد جهة عملهم لكن يرجح أنهم من فريقه الرئاسي) إنه ستكون هناك ذخيرة حية أثناء العرض العسكري، اليوم، في إشارة صريحة إلى تحذيرهم له من احتمال تعرضه لمحاولة اغتيال.

وقال “السيسي”: “امبارح بيبلغوني بأن هيكون فيه تدريب حي وذخيرة حية، بيبلغوني بس كدا، فقلت لهم خير فيه ايه يعني مفيش مشكلة، لأن مفيش أبدا مشكلة، دايما كان الجيش دا عند مستوى الثقة فيه.. مستوى الثقة فيه”.

وأضاف: “جيش مصر يعني فخر مصر، فالجيش كان دائما عند مستوى الأمل والثقة، والشعب المصري دائما ما يرى هذا الأمر في جيشه، جيش منه.. جيش بتاعه.. جيش ليه، وهذا هو جيش مصر”، مؤكدا أن الجيش يقوم بالدور المطلوب منه لحماية الوطن من أعدائه.

واستطرد “السيسي” قائلا: “الخريجين الجدد انضموا لجيش مصر اللي بقاله 36 شهر يؤمن البلاد، فيه حاجات تعرفوها وفيه حاجات ثانية ماتعرفوهاش، لكن الجيش يقوم بالدور المطلوب منه لحماية هذا الوطن وحماية هذا الشعب من أعدائه، وربنا يوفقه في ذلك”.

وتابع: “الجيش ابتدى مهمة تأمين الحدود قبل 30 يونيو بـ 6 أشهر، فيه أماكن ماحدش يعرفها، والقوات الجوية تقوم على مدار 24 ساعة بتأمين الحدود، وبالأخص الحدود الغربية، علشان ما حدش يفكر يؤذي مصر والمصريين، فيه ناس كثير ما تعرفش ده، لكن دا اللي بيحصل، وهناك تضحيات كثيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى