(السيارة الطائرة) هل أصبح الحلم حقيقة؟ – فيديو

سواليف

حلم الإنسان بالطيران منذ القدم وتحقق له ذلك، لكن الذي لم يتحقق له بعد هو أن يجد مركبة تسير على الأرض وبنفس الوقت تطير، ويبدو الآن أن هذا الحلم أصبح قريبا جدا من التحقق.

فقد أعلنت شركة تصنيع السيارات الهولندية “PAL-V” عن أنها صممت مركبة هجينة أطلقت عليها اسم “Liberty” بنسختين هما “Liberty Sport” و”Liberty Pioneer”، تتسع فقط لراكبين وهي تختلف عن السيارات العادية من ناحية الشكل فهي بثلاث عجلات، مع قدرة على الطيران بسرعة 112 ميلا بالساعة (180 كم بالساعة).
أما من ناحية السعر فإن “Sport” هي النموذج الأساسي والأرخص بين النسختين، حيث يُقدر ثمنها بـ400 ألف دولار، بينما تأتي “Pioneer” بسعر 600 ألف دولار كونها تمتلك ميزات إضافية.
وفي حال أراد المشتري دورات تدريبية فإن عليه أن يدفع مبلغا إضافيا لقاء هذا التدريب، بالإضافة لحصوله على إمكانية التدفئة وشاشة إلكترونية للطيران، بينما بإمكان من يرغب بشرائها ولا يمتلك المال اللازم لدفعه نقدا، أن يدفع 25000 ألف دولار لنسخة “Pioneer” و 10 آلاف دولار لنسخة “Sport” كعربون غير مسترد.
يُذكر أن النسختين تحتويان على محركين: واحد للقيادة الأرضية وواحد آخر للطيران، بالإضافة إلى مراوح قابلة للسحب، وتصل سرعة المركبة القصوى إلى 100 ميل بالساعة، فضلا عن إمكانية الانتقال من 0 إلى 62 ميلا في الساعة خلال تسع ثوان فقط، ويمكن للمركبة السير لمسافة 817 ميلا بخزان الوقود بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 31 ميلا للغالون.
وفي حال قرر السائق الانتقال لوضعية الطيران، فإنه يحتاج لعشر دقائق فقط، مع استمرار بالطيران لمدة 310 أميال عندما يكون خزان الوقود ممتلئا.
وقال “روبرت دنغيمانس” الرئيس التنفيذي لشركة “PAL-V”: “بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على الصعوبات التقنية والتأهيلية تمكن فريقنا من اختراع سيارة طائرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية التي حددتها الهيئات الرقابية في جميع أنحاء العالم”.
الجدير بالذكر أن المركبة تحديدا نسخة “Liberty” عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى