السنيد .. النسور ب ” بالفذلكة ” يريد أن يشبه نفسه بالملك

سواليف – رصد
قال النائب علي السنيد ان محاولة رئيس الوزراء لاضفاء حصانة على نفسه من المساءلة امام مجلس النواب يوم امس من خلال قراءة منقوصة لبعض نصوص الدستور هي اخر فذلكات هذه الحكومة، وهو بذلك يضع نفسه فوق المساءلة في حين ان الذي تنتفي محاسبته دستورياً في النظام السياسي الاردني هو الملك حصرا كون السلطة لا تحاسب نفسها ،وهو يرأس السلطات الثلاث، ولا يمارس السلطة الفعلية وانما يتولاها بواسطة ادوات سياسية حددها الدستور، وهو يمثل روح السلطة، وليست السلطة الممارسة.
وأضاف السنيد ان لا حصانة لمسؤول في الاردن ما دام يتولى السلطة، ويباشرها، والمقترنة حكماً بالمسؤولية .
وبين السنيد ان قواعد النظام الدستوري في الاردن واضحة، وهي موضع التطبيق منذ عشرات السنين، ولا يمكن لحكومة ان تغيير المبادئ الاساسية الراسخة في نظامنا الدستوري والذي يستثني الملك حصرا من المساءلة في الاردن. ولا يليق ان يصل التذاكي برئيس وزراء عابر ان يضع نفسه على ذات المرتبة التي يمثلها الملك دستوريا.

وكان السنيد فشل في اخذ الدور للتعليق تحت القبة حول هذا الموضوع لعدم اعطائه الفرصة للحديث.

عن جراسا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحكومة والنواب الإثنين جهلة بصلاحياتهم ومسؤولياتهم رئيس الحكومة ووزرائه ليس لهم أي نوع من الحصانة بل على العكس يجب أن تكون الرقابة والمحاسبة مشددة عليهم هاذي أبسط أبجديات الديموقراطية وقصة رئيس حكومة بريطانيا مع ماكنة القهوة الموجودة في مكتبه خير دليل من أعرق الدول الديموقراطية

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى