الرمثا يواصل الإبداع.. و3 فرق تعاني في دوري المحترفين

سواليف – واصل الرمثا إبداعاته، ونجح في حماية صدارته بالوقت الحرج، وذلك بعدما تغلب على شباب الأردن (2-1) في مباراة مثيرة، مع ختام الأسبوع السادس لدوري المحترفين .

ويدين الرمثا للاعبه عبدالله ديارا بالفضل، في الحفاظ على الصدارة بعدما تمكن في تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى شباب الأردن بالدقيقة (91)، ليكون الهدف الأثمن في هذه الجولة.

وواصل الوحدات والجزيرة مطاردتهما للرمثا المتصدر، حيث يبتعدا عنه بفارق نقطتين فقط، بينما تراجع الفيصلي للمركز الخامس بعدما تعادله مع الحسين.

ويشهد أداء ونتائج فريقي ذات راس ومنشية بني حسن تصاعدا واضحا، حيث واصلا حصد النقاط والتقدم على سلم الترتيب.

وتعاني فرق أخرى من الضياع وهي تقف عاجزة عن تحقيق الفوز، وتعزيز رصيدها النقطي، فخسر اليرموك مجدداً ليتراجع للمركز الأخير، فيما استمر الحسين إربد بصيامه عن تحقيق الفوز، وكذلك ينطبق الأمر على شباب العقبة الذي تعرض للخسارة في آخر مواجهتين.

ويعد النزيف النقطي القاسم المشترك بين الفرق كافة، فالمتصدر فريق الرمثا حصل على (13) نقطة من أصل (18) نقطة ممكنة، أي أنه يتصدر رغم افتقاده (5) نقاط.

ويقدم في هذا التقرير ملخصا رقميا، لبطولة دوري المحترفين، في النقاط التالية:

– كل الفرق تعرضت للخسارة رغم أن البطولة في بدايتها.

– الجزيرة الأقوى هجومياً حيث سجل (15)، هدفاً يليه الرمثا والأهلي ولكل منهما (13) هدفا، بينما يعد اليرموك الأضعف هجومياً بتسجيله (3) أهداف فقط.

– 5 فرق تعادلت في نصف عدد المباريات التي خاضتها، حيث تعادل في 3 مواجهات كل من ذات راس والفيصلي والأهلي والبقعة والحسين إربد.

– 5 مواجهات في الأسبوع السادس انتهت بنتيجة الفوز باستثناء لقاء الحسين إربد والفيصلي، وانتهى بالتعادل السلبي.

– محترف الجزيرة السوري شادي الحموي يعتبر نجم الأسبوع بعدما سجل أول هاتريك ببطولة الدوري وساهم مساهمة فاعلة في إعادة فريقه لدرب الإنتصارات.

– اليرموك الأضعف دفاعيا، حيث تلقت شباكه (15) هدفاً، بينما يعتبر الوحدات والفيصلي والرمثا الأقوى من حيث الخط الخلفي حيث دخلت شباك كل منهما (5) أهداف.

– مباراة الوحدات والبقعة شهدت الحضور الجماهيري الأكبر، الذي فاق 13 ألف متفرج، وولم يتمكن نحو 3 آلاف من دخول الملعب لضيق سعته.

-الرمثا الأكثر فوزا في البطولة، برصيد (4) مواجهات، يليه الجزيرة والوحدات ولكل منهما (3) انتصارات.

-نصف فرق الدوري خسرت مرة واحدة، وتحتل حالياً المراكز الست الأولى على سلم الترتيب وهي
الرمثا والجزيرة والوحدات وذات راس والفيصلي والأهلي.

– اليرموك الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في البطولة، حيث فاز في مباراة وخسر في 5 مواجهات.

– شهدت البطولة حتى الآن تسجيل 108 أهداف في (36) مباراة، بمعدل (3) أهداف في المباراة الواحدة.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى