الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين

سواليف

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مساء امس الخميس مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في أيلول الماضي أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشا مطولا بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلبا بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من أيلول الماضي.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.50دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة المقبلة حين يتخذون قرارا بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى