الحملة الوطنية: تعرض المواطنين للطرد “سابقة خطيرة و” رمضان” ينسحب من الجلسة

سواليف – غيث التل – احكام الدجاني
قال النائب خالد رمضان انه انسحب من جلسة اليوم بسبب طرد مواطنين من القبة كانوا قد ارتدوا قمصان كتب عليها (غاز العدو احتلال) ومنعه من الحديث حول هذا الموضوع.
واضاف رمضان ان طرد مواطنين من شرفات المجلس ومصادرة هوياتهم من دون وجه حق اثناء نقاش اتفاقية الغاز خرق جسيم للحريات والدستور بسبب ارتدائهم قمصان كتب عليها عاز العدو احتلال مؤكدا انه عذر اقبح من ذنب.
وتسائل رمضان: هل هذه دولة المؤسسات والحريات؟ هذا المجلس مفروض انه مجلسنا نحن الشعب.
يذكر ان النائب خالد رمضان كان قد انسحب اليوم من الجلسة حول اتفاقية الغاز بعد مشادة كلامية وقعت بينه وبين رئيس مجلس النواب بالانابة النائب خميس عطيه.
من جانبها اكدت الحملة الوطنية الاردنية لاسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ان قمصان غاز العدو احتلال قد تم منعها تحت قبة مجلس النواب وتعرض مواطنين للطرد والتحفظ على هوياتهم لارتدائها في جلسة مناقشة عامة حول صفقة الغاز.
واعلنت انها سابقة خطيرة خصوصا انها خلال جلسة نقاش عامة في مجلس النواب لمناقشة اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، وقام الأمن بالتحفظ على هويات المواطنين من غير وجه حق، رغم انهم لم يقوموا بأي عمل يخل بالنظام العام.
وعزا أفراد الأمن منع المواطنين من استكمال الجلسة لارتدائهم هذا الشعار الذي كان نواب ومواطنون قبلهم في هذا المجلس والذي سبقه قد حملوه شعارا تحت القبة.
واكدت الحملة ان هذه الحادثة ما هي الا دليل على تراجع حرية التعبير والرأي خصوصا وأنها تحدث في مجلس الشعب الذي يفترض أن يكون صوت الشعب.
وقد شدت على أيدي المواطنات والمواطنين الشرفاء الذين عبروا اليوم أمام نوابهم عن رفض جميع أطياف الشعب لاتفاقية العار ونقول لهم: نحن معكم وغاز العدو احتلال كان وسيبقى.
من جانب آخر عبّر ناشطون عن غضبهم وسخريتهم على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تصويت مجلس النواب بأغلبية بأن اتفاقية استيراد الغاز الاسرائيلي لا تصلح للنقاش لحين تزويد المجلس بفحوى الاتفاقية خلال ٢٤ ساعة، مؤكدين رفضهم لطرد المواطنين اي الشعب من مجلس الشعب.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى