الحكومة تستوفي ضريبة الخلوي اعتبارا من 3 حزيران ..خلوه هاي

عمان – بترا – اكد النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن عيسى حيدر مراد ان الحكومة قررت استيفاء ضريبة اجهزة الخلوي اعتبارا من الثالث من الشهر الحالي بدلا من 21 ايار الماضي استجابة لطلب تقدمت به الغرفة اخيرا.
وقال مراد في تصريح صحافي اليوم الجمعة لـ(بترا) ان وزير المالية ابلغ الغرفة رسميا بقرار مجلس الوزراء الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الغرفة، حيث سيتم استيفاء الضريبة من الشركات والتجار والموزعين اعتبارا من 3 حزيران.
وكانت الغرفة طالبت الحكومة بعدم احتساب ضريبة المبيعات على الاجهزة الخلوية قبل تاريخ 2 حزيران، حيث تم اقرار الضريبة بنسبة 8 بالمئة بتاريخ 21 ايار الماضي، ولكن تم الاعلان عنها بتاريخ 2 حزيران، وذلك بهدف تحقيق العدالة وعدم تكبيد القطاع خسائر بدفع ضريبة لم يقم التجار باستيفائها عند عمليات البيع.
وجاء في كتاب وزير المالية الذي وصل (بترا) نسخة منه ” ان مجلس الوزراء قرر وبناء على تنسيب وزير المالية الموافقة على تطبيق قرار اخضاع اجهزة الخلوي لضريبة المبيعات اعتبارا من 3 حزيران الحالي بدلا عن 21 ايار الشهر الماضي.
واكد مراد ان استجابة الحكومة لطلب غرفة التجارة يعد خطوة اساسية لتفعل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، داعيا الى المزيد من التعاون والشراكة بهدف خدمة جميع الاطراف المعنية، سواء القطاع العام او الخاص وبالنهاية المواطن.
وطالب مراد بضرورة اعادة النظر في القرار لاثاره السلبية على الشركات المحلية والتجار، مؤكدا ان المملكة تعتبر مركز اقليميا وتصديريا للاجهزة الخلوية للدول المجاورة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى