الحباشنة .. صندوق (JEDCO) لتنفيع النواب والوزراء والاعيان

سواليف – رصد

حذر النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الملقي من المساس بأموال المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية(JEDCO) ، لأن هذا الصندوق وحسب الحباشنة اوجد لدعم الشعب الأردني وتنمية مختلف المحافظات الأردنية .
و أضاف الحباشنة ان هذه القروض هي ليست من حق النواب ولا الأعيان ولا الوزراء بل هي منح وقروض للشعب الأردني .
وأشار ايضا انه قام بتوجيه سؤال لحكومة الملقي(حكومة الجباية) عندما تسرب له خبر أن بعض الشخصيات قد تقدمت لأخذ هذه القروض من هذا الصندوق وبالتعاون مع حكومة الملقي مقابل تقديم التنازلات و تخلي هذه الشخصيات عن مواقفهم الوطنية التي كانت قد تبنتها في مراحل سابقه والإعلان عن تأييدها لقرارات حكومة الملقي الجائرة في حق الشعب الاردني.
وبين الحباشنة انه يقول لهؤلاء النواب ـنه سوف نكشفكم ونعريكم امام الشعب الأردني الذي ذاق ويلات مؤمراتكم واحذركم من مد يدكم على اموال الشعب الأردني فسوف يكون لكم الشعب الأردني في المرصاد .
وأوضح ايضا أن الخطورة تكمن في أن تقوم هذه الحكومة بالسير على نهج الحكومات السابقة فيما يتعلق بإستخدام أموال هذا الصندوق وغيره من الصناديق كوسيلة لشراء الذمم لبعض الشخصيات لتأييد سياسات الحكومة الجائرة على الشعب الأردني مقابل اعطائهم منح وقروض تحت غطاء اعطاء منح وقروض استثمارية لتنمية المحافظات ومختلف المناطق الاردنية .
ووجه الحباشنة حديثه لحكومة الملقي قائلا : أنه يجب منح هذه القروض للمواطنين الأردنيين الذين أفقرتهم سياسة حكومتكم مباشرة فهم أولى بها ، فهذه المنح هي من حق الشعب الأردني حيث جاءت كمنح خارجيه للشعب وليس للمتنفذين الذين نهبوا وسرقوا خيرات الأردن ويجب اجراء التسهيلات اللازمه وفورا لتصل هذه المنح للشعب الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى