الجمعية الملكية تطلق مشروع الطاقة في الموجب والمشاركة بحملة عالمية

سواليف – البحر الميت – احمد فيصل بني ملحم
تواصل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفيذ واطلاق العديد من المشاريع والمبادرات ومنها افتتاح مشروع الطاقة الشمسية في شاليهات الموجب التابعة لمحمية الموجب للمحيط الحيوي وذلك بدعم من جمعية أجنحة الأمل.
المشروع الصديق للبيئة يوفر ما قدره (8.0) كيلو واط من الطاقة الكهربائية من احتياجات الشاليهات التابعة للمحمية في منطقة البحر الميت، وكما يساهم هذا النظام في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو، بالإضافة إلى أن الطاقة الشمسية تعتبر من أهم المصادر الرفيقة بالبيئة.

واكد مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد على أن ” الجمعية تحرص دوما على إيجاد الفرص لإدخال المصادر البديلة للطاقة إلى المنشآت والمحميات التابعة لها، وان ذلك نابع من الإحساس بالمسؤولية والواجب تجاه المجتمع في الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، كما دعا كافة المؤسسات إلى التوجه لاستغلال الطاقة المتجددة النظيفة نتيجة تنامي الاحتياجات لمصادر جديدة للطاقة، وذلك نظرا للازمات المستمرة المتعلقة بمصادر الطاقة الحالية “.

رئيس جمعية أجنحة الأمل نديم المعشر عبر عن فخره بإنجاز هذا المشروع مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة التي تحتفل هذا العام بمرور خمسين عاما على تأسيسها ونذكر من المؤسسين السيد أنيس المعشر وزملاءه الذين آمنو بأهمية حماية الطبيعة إلى أن وصلت إلى النجاح والإنجازات الكبيرة التي نشهدها اليوم في هذا الموقع الرائع والهام جدا من أردننا الحبيب، ” سنواصل في جمعية أجنحة الأمل دعمنا للمشاريع التي توفر طاقة نظيفة صديقة للبيئة خصوصا في هذه المنطقة المميزة.
ومن جانب اخر وبالتزامن مع افتتاح مشروع الطاقة الشمسية، أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبالتعاون مع جمعية أجنحة الأمل وفنادق الماريوت العالمية في الأردن الحملة العالمية “نظفوا العالم 2016“تحت شعار “بيئتنا…كوكبنا… مسؤوليتنا”، في منطقة زارا البحر الميت بمشاركة متطوعين يمثلون الجهات المشاركة بالفعالية.
وتضمن برنامج الحملة أعمال تطوعية وتعريف بمحمية الموجب للمحيط الحيوي وبرامج المحافظة على الثروة الطبيعية وشرح عن برنامج السياحة البيئية في المحمية من قبل مدير وفريق الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

واكد السيد فيليب بابادوبولس، مدير عام فنادق ماريوت العالمية في الأردن “أن للطبيعة حق علينا في صونها وحمايتها ويجب علينا أن ندرك بان علينا جميعا أن تبذل جهدا أكبر لحماية الكرة الأرضية من التلوث ليس فقط من أجلنا ولكن من اجل أولادنا والأجيال القادمة”.
الجدير بالذكر بان حملة ” نظفوا العالم ” هي حملة عالمية يشارك بها نحو 35 مليون شخص حول العالم وتنظمها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة للسنة الثامنة على التوالي في الأردن وتنفذ سنوياً بأكثر من موقع ومنها في غابات دبين، للمساهمة في نشر ثقافة الاهتمام بالطبيعة، وتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع والحفاظ على نظافة البيئة من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة وإيجابية.
ahmadbni@gmail.com

14720418_1235442376476301_1424495536138496289_n

14731237_1235442373142968_2451305660797697585_n

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى