التشويه…….التفكير في زمن التكفير…!!! / يوسف الابراهيمي

التشويه…….التفكير في زمن التكفير…!!!

استوقفتني قبل يومين صفحة على الفيس بوك عدد أعضائها والمتابعين لها يفوق الربع مليون شخص ومن خلال تجوالي بالصفحة تبين أن مصدرها القاهرة… والغريب بالأمر أن صفحة الغلاف تحمل كلمات تحث على المحبه للقيم الإنسانية دونما النظر الى العرق والدين…. فقط تدعو إلى حب الإنسان… إلا أنني بنفس الوقت رأيت منشور تمت مشاركته من قبل أحد أصدقائي على الفيس بوك وكانت صوره مصدرها هذه الصفحة التي تحمل اسم(التفكير في زمن التكفير ) والصورة كانت للشيخ العلامة عبدالعزيز آل الشيخ كتب تحتها أنه يقول عن المرأة انها تربط بحبل ولا تمسك بيد الرجل والصورة مدرجة مع المنشور….وبصراحة تأثرت كثيراً وغضبت من الجملة الملفقة التي ربطت بصورة لعالم جليل من علماء الأمة.. والاقبح من ذلك ان سمعها طفل صغير يغشى من الضحك فكيف تصدر عن عالم جليل مثله..!!
المهم دخلت على التعليقات وأوقفت الجميع عند حده وتم الأعتذار عن الصورة التي تمت مشاركتها.. إلا أنها مازالت على الموقع الرئيسي.. وأنتقلت على الموقع ووجهت رسالة قاسية اللهجه الى مدير الصفحة الا انه تم تجاهلي وكنت أتمنى لو سمح لي أن انشر على الصفحة….

ما أثار غضبي من هذه الصفحة أنها تنشر صوراً وكتابات ملفقه لاتعبر عن الدين الإسلامي الحنيف ولا تمت له بصله… وأشتد غضبي أكثر من الذين ينشرون الصور والكتابات دونما أن يتحروا الدقه والمصداقية فيما ينقل…حتى عند نقل حديث شريف أو مقوله عن أحد الصحابة كثيراً منا لا يتحرى الدقه من المصدر.. فقط لأنها أعجبته نسخها على صفحته…وما أساءني كثيراً أن صفحاتنا الجماعية على الفيس تخلو من أي فكر تنويري بحق المعتقدات الإسلامية السمحة…صورة لفتاة تحصد مئات الاعجابات…. تغير الصورة الشخصية تحصد مئات من الاعجابات مع 200 كلمة منور… واحد ناشر منسف بشل عرضنا بالصور… واحد بنتقد مرشح بتفزع عليه الدنيا… والمعلومه المهمة التي يجب ذكرها أن مشاركة العالم العربي برفد الإنترنت بالمعلومات لايتجاوز 3% بالنسبة لبقي العالم…طبعاً بإستثناء الصور وكلمة منور.
نحن نقول للعالم أن الإسلام هو دين السماحة.. وأن هؤلاء الذين أساءوا للإسلام هم متطرفون لايمتون للإسلام بصلة… إلا أننا لاندافع عن دين محمد صلى الله عليه وسلم ودين البشرية أجمع كما تفعل صفحة التفكير في زمن التكفير في تشويه صورة الإسلام .. لذا أنا أعتقد جازماً أننا آثمون على صمتنا وعدم الدفاع عن سماحة الإسلام… فتخيلوا كم صفحة على الإنترنت تحمل أفكاراً مشبوه تجاه هذا الدين… أما نحن أقصى ما نفعل.. بوست.. جمعة مباركة بنزله يوم الخميس باليل.. فسامحنا يا أبا القاسم على ضعفنا.

youseftalab@yahoo.co

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى