البوملي.. دواء لكل داء

سواليف

تعتبر فاكهة البوملي مصدراً مهماً للفيتامينات والمعادن، كما تتميز بطعم لذيذ وفوائد صحية عديدة حيث أنها تتنافس مع كل أنواع الحمضيات، كونها تساعد على التخلص من أنواع كبيرة من السرطانات والسكري وأمراض القلب التاجية. كما يمدّ البوملي الجسم بالمناعة، وله العديد من الأغراض والاستخدامات العلاجية.
فوائد فاكهة البوملي
– تساعد على تقوية وتمتين اللياقة البدنية عند الإنسان من خلال تنشيط الجسم، وزيادة فعالية الشرايين ومرونتها.
– تدعم عملية الهضم في جسم الإنسان، وتحسنها.
– تساعد على مقاومة حالات الإرهاق التي قد تصيب الإنسان للعديد من الأسباب.
– تقي من ضرر الخلايا السرطانية التي قد تتسبب بالإصابة بسرطان الثدي، وذلك بسبب احتوائها على مادة البيوفلافونويد.
– تكافح إصابة بعض الناس بمرض السكري.
– تساعد في التخفيف من حالة الأرق التي يصاب بها الإنسان.
– تعزز من الصحة القلبية عند الإنسان من خلال التقليل من نسبة الكولسترول المرتفعة لديه، مما يعمل على التقليل بشكل واضح من إصابته باعتلال الشريان التاجي.
– تساعد على مقاومة حالة الحمى عند الإنسان.
– يمكن استعمالها في تحضير الأغذية الصحيّة المفيدة لجسم الإنسان.
– تعالج التهاب كل من البنكرياس، والحلق.
– تصفي الجسم من أنواع السموم، خاصة تلك المتراكمة في شرايين الإنسان.
– تحتوي على نسب مناسبة من ممانعات الأكسدة أكثر من احتواء الثمار الأخرى بأنواعها عليها، الأمر الذي يحدّ من تأكسد الكولسترول السيء.
– تساعد على ضبط كتلة الجسم وذلك من خلال وجود الإنزيم الحارق للدهون،والذي يساعد على التقليل مما يحتويه الجسم من مواد دهنية، ونشا، وسكر.
– تتفاعل ثمرات البوملي عند تناولها مع الأدوية التي يتناولها الإنسان في بعض الحالات؛ بسبب احتواء الحبة الواحدة منها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وكمية كبيرة من الفيتامينات
– تعمل على تطهير كريات الدم، ما يعدّ عاملاً مهماً لجسم صحي خال من الأمراض، حيث تبقى كريات الدم الحمراء تنقل الأكسجين خاليا من السموم والشوائب.
– تعمل على المساعدة على فقدان الوزن، من خلال وجود إنزيم حرق الدهون الذي يمتص ويقلل من النشا والسكر ومحتوى المواد الدهنية في الجسم، وهي عوامل مهمة في فقدان الوزن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى