من هي القاضي الأمريكية التي تحدت ترامب؟

سواليف

قررت قاضي أميركية تدعى “آن دونلي”، تعليق الأمر التنفيذي الصادر عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والقاضي بحظر دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام، أن السلطات الأميركية أوقفت لاجئين عراقيين اثنين بمطار “جون كينيدي الدولي” في نيويورك، في أول تطبيق لقرار ترامب، منع استقبال لاجئين لمدة 120 يوماً.

وأفادت المصادر، أن القاضية الاتحادية “آن دونلي”، حكمت بمنح الاقامة المؤقتة في البلاد لمواطني دول يشملهم الأمر التنفيذي، معتبرة أن قرار الترحيل من شأنه أن يُلحق ضررًا يستحيل إصلاحه.

والقاضية التي أوقفت قرار ترامب المتعلق بالهجرة، كانت نائباً عاماً وقضت 25 عاماً من العمل في مكتب النائب العام لمنهاتن روبرت مورغنثاو، وتبلغ من العمر 57 عاماً، فيما أصبحت قاضية اتحادية عام 2015.

ولدت دونيلي في ميشغان، وتخرجت من جامعة أوهاياو من كلية الحقوق.

دخلت مكتب النائب العام مورغنثاو كمساعدة عام 1984، وحصلت على ترقية عام 1997 لتصبح مستشارة دفاعية، وترافعت عن عدد كبير من قضايا العنف والإجرام.

ويقول السيناتور تشاك شومر، “آن تمتلك سمعة أسطورية، وكان قد اقترح على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بأن يرشحها لمقاعد البدلاء الاتحادية، وقال أثناء جلسة التأكيد، “إنك إذا سألت أي حد عمل في مكتب النائب العام مورغينثاو، فإنه سيقول له بأنها كانت من أفضل الذين جاؤوا على مكتبه”.

وكانت قضيتها الأبرز عام 2005، عندما قادت محاكمة دينيس كوزلوفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة تايكو الذي أدين بنهب 100 مليون دولار من الشركة، والذي كان معروفاً بتبذيره ومصروفاته العالية جداً.

(وكالات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى