“الاتصالات” تنفي فرض رسوم على استخدام الواتس اب

سواليف – محمد الفناطسة و غيث التل

أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من خلال بيان صحفي صادر أن ما تم تداوله مؤخراً من خلال وسائل الاعلام المختلفة حول إضافة قيمة نقدية محددة بدل استخدام خدمات الواتساب، لا أساس له من الصحة، وإنما تعكف حالياً، وبالتعاون مع الشركات المعنية، على دراسة أثر التطبيقات المستخدمة من خلال الانترنت لإجراء الاتصالات الصوتية بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وفقاً لقانون الاتصالات مسؤولة عن مراعاة مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وحماية مصالح الشركات ومصالح الحكومة وبما لا يتعارض مع الإلتزامات الدولية بهذا المجال.

وكان مصدر في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات اكد لسواليف ان الوزارة لاعلم لها بما تم نشره في المواقع الإلكترونية وتداوله وانها قامت على الفور بمخاطبة هيئة تنظيم قطاع الإتصالات للتأكد من صحة الموضوع او عدمها

وكانت مواقع اخبارية اردنية تداولت امس خبرا عن قيام الهيئة بدراسة تشاركية مع الشركات المحلية فرض رسوم مالية محددة للراغبين في استخدام خدمة التراسل الواتساب في الأردن.

وحسب المواقع الاخبارية التي قالت ان الهيئة بصدد الوصول الى اتفاق مع الشركات من اجل حماية حقوق جميع الاطراف ذات الصلة وانها اي الهيئة في حال التوصل الى اتفاق مع الشركات المزودة للخدمة في الاردن فانها ستقوم بفرض رسوم دينارين شهريا على كل من يرغب باستخدام تطبيق الواتس اب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى