الإتحاد يبرئ جمهور الرمثا ويتهم حسن عبد الفتاح بالتسبب بأحداث المباراة

سواليف

عرض اتحاد كرة القدم أبرز المواقف والحالات التلفزيونية التي حصلت بعد مباراة الوحدات والرمثا، التي جمعت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي ضمن لقاءات بطولة درع الاتحاد، والتي شهدت احداث شغب اثارت الرأي العام.

واستهل الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر العرض التلفزيوني في الجلسة الخاصة التي عقدت أمس في مقر الاتحاد بحضور رئيس نادي الرمثا عبد الحليم سمارة، ونائب رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، وعدد من ادارة الناديين وحشد من رجال الصحافة والاعلام، بتأكيد حرص الاتحاد على انجاح الموسم الكروي خال من أية اشكالات وحرصه ايضا على تهيئة الأجواء المريحة والمناسبة أمام الجماهير حتى تستمتع بحضور اللقاءات وتشجيع فرقها، موضحا أن هدف الاتحاد من هذه الجلسة هو ايصال الحقيقة إلى الإعلام الرياضي وإدارة الناديين والجماهير الأردنية، معتبرا أن الاتحاد ينظر إلى المصلحة الوطنية العليا في انجاح اللقاءات الكروية، وبعيدا عن أي اعتبارات أخرى لا تخدم كرة القدم الأردنية وتطورها.

واشار صوبر بقوات الدرك على تعاونها الكبير وتعاملها الإنساني مع الجماهير الأردنية ودورها الكبير ليس في حماية ملاعب الكرة فقط، وانما في حماية الوطن والمواطن، مثلما اشاد بتعاون إدارة ناديي الوحدات والرمثا في هذا اللقاء، وحرصهما على ابعاد المندسين بين صفوف الجماهير، ومشيدا ايضا بالدور المميز الذي قام به موظفو الاتحاد وروابط المشجعين في انجاح اللقاء الجماهيري ومنع العديد من حالات الشغب التي كادت أن تمتدت بعد المباراة.
وبين صوبر أن اتحاد الكرة تسلم جميع التقارير الخاصة بالمباراة من كافة الأطراف المعنية، والتي سيتم ارسالها إلى اللجنة التأديبية لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة، في الوقت الذي أوضح فيه أن الاتحاد جاهز لتسلم أية أدلة أو اشرطة يمتلكها الوحدات والرمثا أو الإعلام الرياضي والمتعلقة باحداث المباراة.
علاقة تاريخية

وقبل أن يبدأ صوبر بعرض الشريط التلفزيونين أوضح رئيس نادي الرمثا عبد الحليم سمارة العلاقة التاريخية التي تربط ناديي الرمثا والوحدات، والتي تمتد لخمسين عاما، والمبنية على الأخوة والاحترام المتبادل بين إدارة الناديين واللاعبين والجماهير، موضحا أن ما حصل لن يستحق هذا التأويل الكبير الذي ظهر على صفحات مواقع التواصل، والذي يهدف إلى زعزعة العلاقة بين الناديين، وهذا ما أكده ايضا نائب رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة الذي أكد اعتزاز إدارة نادي الوحدات بشقيقه نادي الرمثا.

كما أكد عدد من اعضاء إدارة الناديين الذين حضروا الجلسة بالعلاقات التاريخية التي تربط الناديين ودورهما الكبير في انجاح الموسم الكروي، متمنين ان يصل اتحاد الكرة إلى الحقيقة التي تسهم في وئد الشغب في الملاعب الأردنية.

المواقف والحالات التلفزيونية

وعرض صوبر ابرز الحالات والمواقف التي التقطتها الكاميرات الموزعة في كافة ارجاء الملعب في داخله وخارجه، موضحا أن هذه الكاميرات التي وضعت لحماية الجماهير واللاعبين من مكتسبات استضافة الأردن كأس العالم للسيدات، حيث تم عرض عرض كيفية قيام قوات الدرك بحماية الملعب والجماهير والتنظيم الذي يسبق المباراة من خلال فرض طوق أمني خارجي خلف مدرجات جماهير الوحدات، وطوق أمني يبعد قليلا عن هذا الطوق الذي يحمي الجماهير ويسهل امورها وهي تغادر الملعب.

كما سلط الشريط التلفزيوني على جماهير الرمثا وهي تغادر المدرجات، كما عرض المواقف الأولى من المشكلة عند قيام أحد جمهور الوحدات (تصرف فردي) حسب رأيه بالقاء زجاجة مياه صوب جماهير الرمثا التي كانت خارج الملعب، والتي ردت على ذلك بالشتائم، كما تبادل جمهورا الفريقين الشتائم والقاء الحجارة التي تراوح عددها حسب تأكيد صوبر وإدارة الوحدات من 8 إلى 12 حجرا.

وتم عرض قيام لاعب الوحدات حسن عبد الفتاح بالتوجه صوب مدرجات الدرجة الثانية للاطمئنان على (طفله) واصطحابه، ما احدث مشكلة ما بين اللاعب نفسه وعدد من قوات الدرك، وسط تدخل عدد من جمهور الوحدات، تبعه قفز عدد كبير من جمهور الوحدات من مدرجات الدرجة الثانية إلى أرض الملعب وحدوث إصابات مختلفة بين الجماهير جراء هذا القفز وارتطام عدد من الجماهير باللوحات الإعلانية والتي وصل عددها إلى 4 إصابات، كما اظهر الشريط التلفزيوني قيام أحد جماهير الوحدات بالاعتداء بالضرب على أحد افراد قوات الدرك أكثر من مرة، كما تم عرض قيام جمهور الوحدات برمي الكراسي صوب قوات الدرك المتواجدة أمام المدرجات، كما تم عرض قيام قوات الدرك بحمل عدد من الجماهير في محاولة لإسعافها وايصالها إلى سيارات الدفاع المدني.
ومن أبرز اللقطات والمواقف التي تم عرضها قيام أحد جماهير الوحدات بالقفز من مسافة عالية وتعرضه للإصابة، وأوضح العرض التلفزيوني تواجد رئيس نادي الوحدات طارق خوري بين جماهير فريقه بالدرجة الثانية دون ذكر الأسباب.

الأسمر نملك اشرطة أخرى

بدوره أكد أمين السر والناطق الاعلامي لنادي الوحدات عوض الأسمر والذي كان متواجدا في الجلسة، أن ناديه يملك اشرطة تلفزيونية أخرى تشير إلى تعرض عدد من جماهير الفريق إلى الضرب من قبل قوات الدرك، وتعرضهم للإصابات المختلفة.

واشار الأسمر أنه سينقل الى مجلس إدارة النادي كافة التفاصيل التي عرضها اتحاد الكرة، وذلك حتى يتسنى الاطلاع عليها واتخاذ القرارات المناسبة.
وفي مداخلاته خلال الجلسة أوضح الأسمر أن الاتحاد يتحمل سوء تنظيم المباراة وكيفية اخراج الجماهير، معتبرا عدم وجود الإذاعة الداخلية وغياب هذا البند في الاجتماع التنسيقي فيما يتعلق باخراج أحد الجماهير، كان احد الأسباب التي ادت إلى حدوث هذه المشكلة.
كما شارك عدد من اعضاء ادارة الناديين والإعلام الرياضي في الحوارات المتعلقة بأحداث المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى