الأردنية : دعوة طلابية لــ”النفير” تأكيداً على استمرار الإعتصام

سواليف

اصدر التجمع الطلابي واتحاد طلبة الجامعة الأردنية وعدداً من القوى المشاركة في الاعتصام المفتوح، بياناً دعو من خلاله إلى”النفير”، اعتباراً من الساعة الثالثة من مساء اليوم الخميس وذلك تأكيداً على رفض قرارات مجلس امناء الجامعة بتخفيض نسبة رفع الرسوم والتأكيد على الاعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالب الطلبة

يذكر ان القوى المشاركة في الاعتصام المفتوح ثمنت بيان لها مساء الأربعاء، تخفيض رسوم البرنامج الموازي بنسبة ٥٠ بالمئة من قيمة الرفع في القرار الصادر عام ٢٠١٤م.

وتالياً نص البيان:

بيان صادر عن التجمع الطلابي واتحاد طلبة الجامعة الاردنية والقوى المشاركة في الاعتصام المفتوح المطالب بإلغاء قرار رفع الرسوم.

إن التضحيات التي قدمها وما زال يقدمها الشارع الطلابي العظيم انما تؤكد يوماً بعد آخر على أننا نسطر تاريخاً ستذكره الأجيال.

وبعد ثمانية عشر يوماً وليلة ما زلنا على العهد باقون في ميادين الجامعة الأردنية نحمل راية الدفاع عن حق الشباب الأردني في التعليم.

وعليه فقد اجتمعنا مع سعادة الدكتور محمد الحاج، رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب بعد اجتماعه مع مجلس أمناء الجامعة الأردنية في جلسة استثنائية عقدت اليوم (الأربعاء) في مبنى رئاسة الجامعة للخروج بحلول ترضي هذا الغضب الطلابي.

وتم ابلاغنا بإقرار التالي:

١- تخفيض رسوم البرنامج الموازي بنسبة ٥٠٪ من قيمة الرفع في القرار الصادر عام ٢٠١٤م.

٢- تحويل الطلبة المتميزين الذين يدرسون على البرنامج الموازي الى البرنامج التنافسي.

٣- اعادة رسوم الدراسات العليا الى ما كانت عليه قبل قرار رفع الرسوم، وإقرار رسوم جديدة بحيث لا تتجاوز نسبة الرفع ٥٠٪ في أعلاها.

وعليه؛ فإننا نثمن ما قامت به المبادرة النيابية، ونعده انجازاً وطنياً حققه الشارع الطلابي بعد أكثر من عام ونصف من العمل الطلابي والحراك المتواصل لإلغاء هذا القرار الظالم.

ولكن وبعد التشاور وقراءة المشهد بروية فإننا نوافق على الجزئيات التي تناولتها المبادرة النيابية ونطالب صانع القرار.

بإقرار التالي:-

١- تحديد جدول زمني واضح ودقيق يبدأ من الفصل القادم وينتهي بأربعة فصول تتوج بالإلغاء الكامل لقرار رفع الرسوم ، والعودة لرسوم ماقبل عام ٢٠١٤،على برنامجي الموازي والدراسات العليا.

٢- توضيح ماهية وتفاصيل (الطلبة المتميزين) التي يحول بناءً عليها الطالب من البرنامج الموازي الى البرنامج التنافسي مع مراعاة فارق التخصصات.

وبعد كل هذه الأحداث المتسارعة يثبت الطلبة أنهم أهلٌ لحمل مسؤولية انتزاع حقوقهم ، مغلبين المصلحة الوطنية ومصلحة الجامعة ويخطون الخطوة تلو الأخرى باتجاه انتزاع حقوقهم غير منقوصة.

ومن هنا ندعو جماهير الشارع الطلابي للنفير انتصاراً واستكمالاً لهذا الانجاز العظيم يوم غد الخميس الساعة الثالثة ظهراً في #يوم_الغضب_الطلابي تأكيداً على استمرارية اعتصامنا المفتوح حتى تحقيق اتفاق يقضي بإلغاء القرار وتحقيق مطالب الشارع الطلابي.

(لا تنتظر ريحاً تُحرك ساكناً…. زمجر بنفسك واصنع الإعصارا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى