الأحد ..أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات العالية .. صور

سواليف
توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل إضافي نهار اليوم لتصبح دون مُعدلاتها السنوية بنحو 4-6 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.

وأفاد الموقع أن الطقس يكون بارداً بشكل لافت، وغائماً وماطراً على فترات، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة ومرتفعات الكرك، مصحوبة بزخات البَرَد أحياناً.
فيما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، وتشمل قمم جبال عجلون وجرش شمالاً، ومرتفعات المزار الجنوبي والشراه في الجنوب، حيث يتوقع تراكمها بالأخيرة، وتمتد الأمطار عصرا ومساء إلى البادية الشرقية والجنوبية.
واضاف إن الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في مناطق البادية، وفي خليج العقبة شمالية تكون معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة وغالباً غائمة في مُعظم المناطق، وتكون ضبابية في الجبال مع تدن كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما تهطل زخات متفرقة من المطر والبرد، خصوصا في وسط وجنوب المملكة، إضافة إلى البادية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذّر “طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات في المناطق الجبلية بفعل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض، كذلك بفعل كثافة الهطول المطري، ومن خطر تدني، وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية نهاراً على فترات في المناطق والطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح القوية وربما العواصف الرملية المحلية.
كما حذر من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة ومرتفعات الكرك، وتشمل مناطق الأغوار ومنطقة البحر الميت، ومن خطر شدة سرعة الرياح بحيث تتجاوز بعض الهبات حاجز 80 كم/ساعة، وذلك في جنوب المملكة، إضافة إلى خطر الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة توقع هطول زخات كثيفة من البَرَد، إضافة إلى توقع تراكم الثلوج في قمم جبال الشراه اليوم.
ورجح الموقع أن تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة نهار غد بنحو 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت، وغائماً جزئياً وضبابياً في الجبال مع تدن في مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر في مناطق متفرقة من المملكة حتى ساعات العصر، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة،
والبحر هادئا.
وشهدت محافظة الطفيلة ليلة امس السبت تساقطا للثلوج في شهدت مناطق القادسية والرشادية ، وأن جميع الطرق سالكة ولا يوجد أي تراكم .
167329_1_1454800205

167329_3_1454800205ض

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى