اعتقال المشتبه به في تفجير موكب الحمدالله / صور + فيديو

سواليف
كشف مصدر أمني فلسطيني في غزة أن قوة أمنية خاصة ألقت القبض صباح اليوم على المتهم الرئيسي بتفجير موكب رئيس الوزراء رام الحمد الله في غزة قبل نحو أسبوع.

وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- إن المتهم أنس عبد المالك أبو خوصة “جرت محاصرته بعد ورود معلومات عن اختبائه مع اثنين آخرين في أحد المنازل غرب منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، حيث دارت اشتباكات بين القوة الأمنية والمطلوب أدت إلى إصابته بجراح بالغة، فيما قتل اثنين من عناصر قوات الأمن”.

وكانت وزارة الداخلية بغزة نشرت الأربعاء صورة للمتهم الرئيسي بتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله قبل أيام، ودعت المواطنين ممن يتعرف عليه إلى الإبلاغ عن مكان تواجده.


واندلعت صباح اليوم الخميس، اشتباكات بين الأجهزة الأمنية في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، ومطلوبين لديها.

وقال شهود عيان، إن الأجهزة الأمنية انتشرت في منطقة غرب النصيرات، وحاصرت مجموعة من المطلوبين، حيث جرى تبادل لإطلاق النار، فيما يجري الحديث عن ضحايا.

وفي تعقيب أوّلـي، أكد إياد البزم المتحدث باسم الأجهزة الأمنية، أن الأجهزة الأمنية تحاصر عدداً من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ووقوع اشتباك مسلح بين القوة الأمنية والمطلوبين.

وأوضح البزم، أن العملية مازالت جارية.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني، قد كشفت مساء أمس، عن تمكّن الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في قضية استهداف موكب رئيس الوزراء في غزة الأسبوع الماضي، وهو (أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة)، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على تعقب أثاره وإلقاء القبض عليه.

وأشار البزم إلى رصد مكافأة مالية قدرها 5 آلاف دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض على المتهم، محذراً من التستر عليه أو مساعدته، ومُشدداً على أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتستر عليه.

وتشهد محافظات قطاع غزة، منذ ليلة أمس، حواجز أمنية على المفترقات.

فلسطين الان + عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى