المصري: وجود قانون “ضريبة دخل” عادل سيؤدي إلى تخفيض “ضريبة المبيعات” الظالمة واي ضريبة تزعج المواطنين

سواليف: غيث التل

قال وزير الشؤون البلدية وزير النقل المهندس وليد المصري ان الحكومة تسعى لإقرار قانون ضريبة دخل عادل بهدف تخفيض قانون ضريبة المبيعات الذي وصفه المصري بالقانون الظالم والغير منصف.

وأضاف المصري خلال جلسة حوارية استضافتها بلدية بيت يافا وضمت رؤساء بلديات محافظة اربد وعدد من الصحافيين والمواطنين ان الضرائب الغير مباشرة المفروضة مثل “ضريبة المبيعات” هي ضرائب غير عادلة ومرهقة للمواطنين.

وأشار إلى ان الحكومة وبعد ان قامت بنشر صيغة القانون تستعد لاستقبال جميع الملاحظات عليه بهدف دراستها.

ووصف المصري القانون بأن به إيجابيات كثيرة مؤكداً ان 85% من المواطنين لن يتأثروا به قائلا انه من غير المعقول ان يقوم 85% من الشعب بالدفاع عن 25% هم فقط من سيطالهم القانون.

واكد ان القانون بحد ذاته مزعج للمواطنين وان أي ضريبة ستكون كذلك لكن هذا القانون أعفى شرائح كبيرة وفق قوله.

وأشار إلى انه وفي حال عدم إقرار قانون عادل لضريبة الدخل فإن الحكومة ستكون عاجزة عن تخفيض ضريبة المبيعات الظالمة والغير عادلة على الإطلاق.
ووصف المصري قانون ضريبة الدخل بأنه “عادل” وان كل ما يدفعه المواطن من نقود سيعود عليه بخدمات كبيرة سيلاحظها الأردنيون على ارض الواقع.

واكد ان الحكومة تعي جيداً بان المواطن الأردني بات مرهقاً اقتصادياً وان الحكومات السابقة استسهلت فرض ضريبة المبيعات إلا ان فرض هذه الضريبة اثبت انه لم يحقق أي نمو وأثبتت التجارب فشل هذه الضريبة.

ونوه إلى ان الأردن يمر بمحنة اقتصادية ولكن الشعب الأردني قادر على الخروج منها وهو الشعب الذي اعتاد اجتياز المحن عبر مر التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. صدقني دولتك لو اجاء عادل واللي خلف عادل معه ما خفضتوا ضريبة المبيعات ولا حتى الضرائب الأخرى اللي موجودة في كل مستند وما حد قادر يفهمها

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى