استثمار أردني روسي بمليوني دينار لتصفيح السيارات بالزرقاء

عمان-بترا- معن البلبيسي – دشن في المنطقة الحرة بالزرقاء امس مصنع لتصفيح السيارات برأسمال يبلغ مليوني دينار .
ويغطي المصنع الذي دشنه مستثمر روسي ويعتبر الاول من نوعه بالمنطقة،حاجة دول المنطقة خصوصا السوق العراقية ،كما يستهدف الوصول الى انتاج سنوي بما قيمته 24 مليون دينار،بحسب مديره التنفيذي احمد سليمان .
وقال سليمان ان المصنع عبارة عن استثمار اردني روسي مشترك يعمل على تلبية حاجة دول الاقليم من السيارات المصفحة لاسيما السوق العراقية حيث يتم تصفيح السيارات وتجهيزها بالزجاج المضاد للرصاص والدروع .
واضاف ان المصنع الذي باشر إنتاجه على مساحة 3200 متر مربع ويشغل قرابة مئة عامل من سكان المنطقة ويستخدم حوالي 80 بالمئة من الموارد المحلية يضمن الجودة العالية والقوة والمتانة،حيث ان الدروع و الزجاج المضاد للرصاص المستخدم مطابق لمواصفات الأمان العالمية ومطابق للمقياس الاوروبي.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة المناطق الحرة الاردنية الدكتور ناصر الشريدة ان الاستثمار يعتبر جزء من استراتيجية المناطق الحرة الهادفة لجذب استثمارات نوعية قادرة على تشغيل الاردنيين وتعتمد على الموارد الطبيعية المحلية،مشيرا الى اغتنام المستثمر لموقع المصنع بالزرقاء القريب من اسواق التصدير.
واضاف ان الصناعات المرتبطة بالنواحي الامنية والتي تزدهر في الاردن وتستهدف دول الاقليم ترتبط بمستوى الاستقرار التي يعيشها الاردن حاليا اضافة للاتفاقيات التجارية والثنائية مع العديد من دول العالم.
من جهته،قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان الاردن دولة جاذبة للاستثمار من شتى انحاء العالم بسبب التسهيلات الممنوحة للمستثمرين النابعة عن القرارات المدروسة والتي تعمل على زيادة تدفق رأس المال الخارجي للاردن.
وثمن رمان الدور الحكومي ممثلا بشركة المناطق الحرة الاردنية،ودائرة الجمارك العامة، لقاء التسهيلات التي تقدم لجذب استثمارات نوعية وذات القيمة المضافة ومشغلة للايدي العاملة المحلية والهادفة لزيادة الصادرات.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى