ارفع راسك / نضال الطوالبة

ارفع راسك

شعار هبط علينا نحن الاردنيين من السماء: من القمة!!!
قبل فترة وجيزة “بضعة اشهر”
بالأمس خرجت من منزلي في ذيبان الى السوق. واثناء مروري بالدوار( دوار العز والكرامة حسبما اسموه الشرفاء من ابناء هذه القبيلة)
شاهدت خيمة اعتصام وبها عدد من الشباب وقفت ونظرت اليهم وانا بسيارتي،شاهدت جباههم السمراء ورأيت في عيونهم الشهامة،والكبرياء،شاهدت الكرامة والشرف عندها ايقنت وأقتنعت بأن هذا الدوار الصغير هو دوار العّز والكرامة: هم يطالبون بوظائف يعتاشون منها،ثم جال بخاطري شعار #ارفع_راسك_فوق_انت_اردني_حر وتساءلت كيف لمحمد خليل وصحبه ان يرفعوا برؤوسهم فوق. وراتب محمد الوكيل وابنه هيثم يتعين بهِ مائة شاب من اصل 282 شاب من حملة درجة البكالوريس العاطلين عن العمل منذ سنوات في ذيبان فقط وليس من قراها شباب وليس فتيات…كيف لمحمد وصحبه ان يرفعوا رؤوسهم فوق وابناء دولة الرئيس واصهاره واصدقائه يتبرطعون بالامتيازات ويركبون السيارات الفارهة ويسيطرون على البلد. كيف لمحمد خليل وصبري واحمد متروك ومراد ومعاذ وعلي وطارق وزيد وغيرهم ان يرفعوا رؤوسهم فوق وسليمان الحافظ وزيراً ثم مديراً للملكية الاردنية وابنه مديراً للموارد البشرية فيها وهو لا يحمل درجة بكالوريس.
كفى ظلماً لأبناء هذه القبيلة
كيف لعلي ان يرفع رأسه فوق والمناصب والتنفيع يوزع على الخالدون المائه في هذا الوطن حتى لحق الأمر بِ (عبلة ابو علبة)تعين عضو مجلس ادارة في شركة الكهرباء الوطنية السنا جزءاً من هذا الوطن..إلم يكن ابناء هذه القبيلة قبل ان يأتوا من الشرق والغرب إلم يصرخ محمد ورفقاه صرختهم الاولى عند ولادتهم في سماء واجواء وعلى تراب الاردن الذي احتضن باسم عوض الله.
اين هي العدالة الاجتماعية !اين توزيع المكتسبات بين الاردنيين.. لا يُعقل ان يعين 200 شاب في الجمارك الاردنية سيباشروا عملهم هذا الاسبوع ولا يكون بينهم شاب من ابناء هذه القبيلة مثل محمد او معاذ او احد رفقاهم رغم انهم صرخوا صرختهم الاولى في سماء هذا الوطن بعكس باسم الذي لم تلده امه على تراب هذا الوطن والذي عدّلتم الدستور الاردني لأجله وآجل غيره ماذا عمل لكم وللاردن وامثالهِ من الخالدون المائه…
نعم انهم الخالدون المائه:هم لا يموتون!!حتى لو تدخلت قدرة الله واخذ ملك الموت ارواحهم فهم سمير وزيد وسمير وهم سامي وناصر وهم عبد السلام وعبد وعبد وسهل وعامر وهم فايز وعاطف ونادر ومحمد وعارف وعلاء وهم الحج الكبير عمدة عمان الذي تجاوز عمره 80..ماذا عملت السيدة الجميلة لتكافأ وتصبح وزيرة من لم يتذكر يرجع الى الارشيف..ماذا عملت تلك السيدة للاردن من موظفة في وزارة الصناعة والتجارة وسيتي بنك لتصبح وزيرة تخطيط ولولا قدرة الله ونباهة الامريكان لكانت سفيرتنا بواشنطن لعشرة سنوات قادمة،على كل حال جزاهم الله خيراً(الامريكان) ماذا! وماذا وماذا!!!
محمد ورفقاه لا يريدون مناصب عليا ولا رواتب عليا هم يطمحون بوظيفة لا يتجاوز راتبها 450 دينار ليبنوا حياتهم بشقاء كما فعل اباءهم واجدادهم…هم يريدوا ان يسدّدوا الجمعيات والديون التي اخذوها من الاخرين لتغطية نفقات دراستهم…هم يريدون شراء باكيت دخان قولد كوست وليس كما يفعل ابناء الخالدون المائه بزعتر وزيت وليمون وغيرها من الكوفي شوبات التي لا تقل ليلة الارجيلة فيها عن مائة دينار.
نحن لا نريد عدالة عمر بن الخطاب نريد 5% منها فقط.
هولاء بخيمة الاعتصام في ذيبان الأبية انتم تجبروهم ان يكفروا بالوطن وبمعنى اوضح “انتم تلزوهم عالطور”،انتم تجبروهم ان يصدّقوا ما يكتبه اسامة فوزي…
في النهاية وقبل ان اختم لمن سيقول بحقي شيئاً من سوء الظن لقد كان واصبح اليوم في صف…اقول لهم نعم خدمت 27 سنة وسبعة اشهر في وزارة الداخلية وتقاعدت بدرجة متصرف وهذا ليس كثيراً قياساً مع غيري من زملائي وليس لي طموح ان اكون في اي موقع او حتى في اي عمل عام فهاذا ما كتبه الله لي وليس لي خُلق حتى للوجاهه. وانما اقتنعت حديثاً ان هذه القبيلة يلحق بها ظلماً متواصل بُني منذ عقود على اوهام الصقها بعض ابناء العمومه والجيران من الاردنيين!!!
وفي الختام الله ولي التوفيق متمنياً لأبناء هذه القبيلة الحصول على فرصهم لخدمة هذا الوطن.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى