ارتفاع على الحرارة الخميس والجمعة

سواليف
توالي درجات الحرارة نهار اليوم ارتفاعها لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة، بات متوقعا أن تتأثر المملكة والمنطقة مطلع الاسبوع المقبل بمنخفض جوي، يشمل تساقطا للامطار، والثلوج في الجبال العالية الشمالية والجنوبية التي ترتفع عن 1200 متر عن سطح البحر.
وحسب موقع “طقس العرب” ستكون درجات الحرارة في طبقات الجو كافة ليلة السبت/الأحد وصباح الأحد مُناسبة لتساقط زخات من الثلج، فوق قمم الجبال العالية في المملكة، الشمالية والجنوبية، والتي ترتفع أكثر من 1200 متر عن سطح البحر، في حين تهطل “الأمطار الممزوجة بالثلوج” دون هذا الارتفاع وتطال بذلك مرتفعات العاصمة عمان.
واشار الموقع إلى انه ونتيجة لتأثر جنوب ووسط القارة الأوروبية بمرتفع جوي مع عطلة نهاية الأسبوع، يتوقع أن تندفع كتلة هوائية باردة ورطبة، عبر الجزر اليونانية بسرعة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بما فيها المملكة، حيث تتأثر المملكة مساء غد الجمعة وصباح السبت بمُقدّمة منخفض جوي، بحيث تنخفض درجات الحرارة، بصورة ملموسة، كما وترتفع نسب الرطوبة وتهب رياح جنوبية غربية نشطة مُثيرة للغبار، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر، لا سيّما صباح السبت في المنطقة الشمالية.
واشار الموقع الى ان هذه الفعالية الجوية تشتد بشكل لافت مع ساعات عصر ومساء السبت في الشمال ولاحقاً وسط المملكة، بحيث تهطل الأمطار على فترات، وتكون رعدية غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البَرَد، كما وتستمر الفعالية الجوية بقوّة مع ساعات الليل وحتى عصر الأحد، وتمتد الأمطار كذلك على فترات إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية ومساء الأحد إلى البادية الشرقية.
ويتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات مساء الأحد، بحيث تصبح الأمطار على شكل زخات محلية في مناطق محدودة من البلاد مع تشكّل الضباب.
اما بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس وغد الجمعة، فيتوقع ان توالي درجات الحرارة ارتفاعها نهار اليوم لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.
وافاد “طقس العرب” ان الطقس يكون اليوم صحواً وبارداً نسبياً في الجبال و”أقل برودة” في بقية المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتزيد الاحساس بالبرودة مع ساعات الصباح والمساء، وفي خليج العقبة شمالية خفيفة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة في كافة المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، وتستمر الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتزيد الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.
اما يوم غد الجمعة فمن المتوقع ان تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وذلك حتى ساعات العصر، حيث تبدأ بالانخفاض، ويكون الطقس صحواً و”أقل برودة” من المُعتاد في أغلب المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وبالأخص في البادية الشرقية حيث تثير الغبار والأتربة، وفي خليج العقبة جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى