احباط قرصنة بطاقات بنكية بـ 270 ألف دولار

سواليف – ضبطت شرطة أبوظبي، عصابة من 4 آسيويين، متورطين بقرصنة بطاقات ائتمانية، بواسطة أجهزة “سكيمر” والاستيلاء غير المشروع على أرصدة تجاوزت قيمتها مبلغ مليون درهم، ما يعادل نحو 272 ألف دولار.

وأعلن مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة ابوظبي العميد راشد بورشيد في تصريح اليوم الأربعاء، أن فرق العمل والخبراء الجنائيين تحركوا للبحث في العمليات السوداء التي تمت بعد ورود بلاغات من بنوك عالمية.

وأشار إلى تمكن شرطة أبوظبي، في أقل من 24 ساعة من ضبط العصابة، التي استخدم أفرادها الأربعة البطاقات المستنسخة بطريقة غير مشروعة، في منافذ بيع متعددة.

وكشف بورشيد عن جريمة معقدة، تمكن خبراء الجريمة الالكترونية بشرطة أبوظبي، من التوصل إلى فك غموضها، والتي استخدم فيها الجناة فكراً إجرامياً متطوراً بعد حصولهم على بيانات بطاقات ائتمانية من خلال شبكات قرصنة عالمية وتحويل أرصدة تلك البطاقات على بطاقات الكترونية ممغنطة غير معدة في الأصل كبطاقات ائتمانية مثل بطاقات فتح أقفال الغرف الفندقية.

وقام الجناة بجمع النقاط على البطاقات المسروقة، في منافذ التسوق المعروفة حول العالم لتتحول تلك البطاقات غير البنكية إلى بطاقات ائتمانية تحمل على الشريط الممغنط، بيانات صحيحة لحسابات بطاقات ائتمانية مسروقة من قبل قراصنة دوليين.
رصد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى