اتحاد الكرة .. لا تداروا السفهاء / علي الشريف

اتحاد الكرة
لا تداروا السفهاء
علي الشريف
لاشك عندي ولو للحظة ان اتحاد كرة القدم الاردني يسير بخطى ثابته نحو تطوير منظومة اللعبة بكاملها والعمل على الوصول بها الى اعلى مستويات التنظيم المحترم وفق امكانياته المتاحة ووفق استراتيجية واضحة اساسها النزاهة والشفافية و الاحتراف |.
هذا الامر شاهدناه ونلمسه على ارض الواقع بل اننا نعيشه رغم بعض المنغصات التي يواجهها الاتحاد ولكن الغريب هو الصمت المطبق لديهم عن الرد عن بعض الاتهامات والتي اصبحت التبعيات والمصيبة ان من يمارس ذلك اشخاص معروفين ومزروعين بقلب الاندية وربما يكونوا موجهين.
بالامس تداول البعض صورة لمنشور على الفيس بوك كتبه احد الاشخاص على مجموعة رياضية يزيد عدد الاعضاء فيها عن 10 الاف على الفيس بوك وتحمل بطياتها اتهاما غير مسبوق وعلني بمحاولة احد اعضاء الاتحاد شراء ذمة ناديه (نادي الشخص المذكور) بمبلغ كبير لتجيير نتيجة مباراة فريقه لمصلحة الفريق الذي ينافسه في نفس المباراة .
وبغض النظر عن مدى مصداقية من كتب او فحوى المنشور او مدى نظرة الناس الدونية لمثل هذا المنشور الا انه يبقى اتهاما علنيا يجب ان يثبت خصوصا انه تم تاكيده بالتعليقات اداريا.
ان يتم اتهام احد اعضاء الاتحاد جهارا نهارا بمحاولة التاثير على مجريات مباراة هو اتهام يطال نزاهة الاتحاد باكملها ويجب ان يثبت قانونا .
ولو اردت انا مثلا ان استغل المنشور بنفس الطريقة لربما اقمت قيامة الجماهير على صفحات التواصل الاجتماعي لانه منشور فيه اعتراف صريح من عضو هيئة عامة_ تقع عليه المسؤولية _ ويؤيده في ذلك عضو ادارة مسؤوليته اكبر في احد الاندية بمحاولات عرض المساعدات المالية وهذا امر ربما احدث فلتنانا غير مسبوق في ظل احتقان كبير قاده البعض حتى ال الى وضعه الحالي .
وفيه اتهام اكبر لنزاهة الاندية وسمعتها بانها تبيع وتشتري مباريات خصوصا ان ما قيل مس احد اكبر اندية الاردن والذي يبحث بكل جد واجتهاد عن لقب غائب اضافة الى غمز ولمز بمفردات هزيلة ساقطة وبصراحة ما بدنا نحكي كلام فيس بوك فالشائع هو كلام الفيس بوك والدارج والمتابع .
قبل ان نتهم علينا الاثبات واذا ما تم الاتهام لمنظومة كامله فما على المنظومة الا طلب الادلة ان كانت معنية بالرد على مثل هذا الامر وان صبرت ومارست السكوت فانها بالتاكيد ستعطي المجال اكثر لتوجيه الاتهام والشرر ياتي من شرارة بل انها ستكون شريكة في الترويج.
اتحاد الكرة ليس مجالا للتشكيك فرئيسه امير هاشمي كلنا نؤمن بانه الاقدر والانزه والاكثر حلما وصبرا وبانه صمام الامان ولولاه لما وجدنا كرة قدم وايماننا هذا لم ياتي بالصدفه ولا حتى بالعاطفة انما جاء بقناعة تامه وايمان مطلق بان كرتنا تحت قيادة الامير هي بخير.
واتحاد الكرة ورغم ما اكتبه هنا لا يحتاج لاحد كي يدافع عنه فعنده الاقدر والاكفأ والاكثر خبرة في التعاطي مع الامور ولديه الجهة القانونية المعنية بالامر واذا استمر بالصمت عما يفعله السفهاء فانه يرتكب خطا كبيرا بالصمت وربما يقر بالمكتوب
واعضاء الاتحاد وموظفوه جزء لا يتجزا من هذه المنظومة ننتقدهم ونتبادل الجدال معهم(وتبقى بيننا المودة والاحترام لاننا كلنا نهدف الى مصلحة عليا وهي رياضة نظيفه وفق رؤية سمو الامير علي).
لكن لم نتهمهم يوما بانهم يستخدمون نفوذهم للتاثير بمجريات المبارايات ولن نسمح بان يتم التطاول على منظومة كاملة متكامله ( فالسمعة هي التي تضرب بمقتل )
انا كشخص متابع للشان الرياضي واتمتع بعلاقات واسعة ومحترمة مع الجميع ومن فضل الله متابع جدا وجدت ان لدي سبق صحفي في اكثر الاماكن والاوقات تاثيرا ربما يحدث ضجه لكني اثرت ان امسح ما وصلني لاني احترم اتحاد الكرة ورؤيته بمكافحة الفساد حيث كان ولاني مؤمن بان من يقود الاتحاد معني جدا برياضة نظيفة خالية من الشوائب .
و ادرك تمام الادراك ان البعض يحاول دائما ان يهرب من هزيمته النفسية والاخلاقية بالتطاول على مؤسسات تسعى للازدهار ومع ذلك فاني احتفظ بحقي “بنكش الموضوع ” في الوقت الذي اراه مناسبا وفي المكان الذي يمكن ان يحدث تاثيرا فالصورة لا زالت عندي.
اطلب بكل محبة من اتحادنا الكريم الذي لا يمكن ان نشكك به او باحد منه باللجوء للقضاء واستدعاء صاحب المنشور ليفصح عن عضو الاتحاد ورئيس النادي بالادلة وبالبراهين الدامغة وان يكون القضاء هو الفيصل في الامر .
ولا نبقى نقول منشور فيس بوك ومن كتبه مدفوع الاجر والامر لا يعنينا لا فهو يعني الجميع لانه بات يمس نزاهة الجميع وعلينا ان لا نحاول تبرئة البعض بالقاء التبعيات واللوم على بعض لا علاقة له.
وبغض النظر عن ما كتب و من كتب ومن يكون وما هي الدوافع وهل بقي المنشور او زال وهل اعتذر الشخص ام لم يعتذر هناك هيبة مؤسسة وامانه اشخاص واندية وسمعةتهم ونزاهتهم باتت على المحك وعلى الاتحاد ان يتصرف.
اخيرا مسالة داروا السفهاء لم تعد تنفع فكلما تقدمنا خطوة اعادونا للخلف خطوات والسفيه حين تداريه يعتقد ان عقله راجحا والرياضة التي اصبحت مرتعا للسفهاء والبلطجه ليست رياضة ونحن لا نكتب كل ما نعرف في زمن اصبح الامعة فيها يهرف بما لا يعرف واصبح الجهلة شعراء والمرتزقة في مركز صتع القرار هناك شيء في البلد اسمه العصفورية وهي اولى بهم
خلاصة الامر لا نريد ان نصل لمرحلة المثل الذي يقول :ظلينا نقول مجنون حتى فتح.(باب).الحارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى