ابو غزالة: ما تقوم به نقابة المهندسين يدل على وعيها بحاجات الوطن

سواليف
قال الدكتور طلال ابوغزالة عضو مجلس الاعيان الاردني ورئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدولية ان نقابة المهندسين هي كبرى النقابات في الاردن وان دورها في بناء الأردن دور مشهود، ويعتبر المهندسون دعائم التحول العمراني والصناعي والتكنولوجي في الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور ابو غزالة بنقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع يرافقه اعضاء مجلس النقابة المهندس سري زعيتر والمهندس محمد الرفاعي وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين النقابة والمجموعة.

واضاف الدكتور ابو غزالة ان ما تقوم به النقابة يدل على وعيها باحتياجات المهندسين والوطن وابناء الوطن معربا عن استعداد المجموعة للتعاون مع النقابة في شتى المجالات، موضحا ان بامكان المجموعة التي تمتلك اكبر شركة على مستوى العالم في الملكية الفكرية ان تساعد المهندسين على حماية ابداعاتهم.

وناقش الدكتور ابو غزالة مع وفد النقابة فكرة انشاء مجلس لدراسة الاحتياجات المستقبلية لتطوير التعليم الهندسي بما يوفر فرص حقيقية للخريجين في ظل عالم متطور باستمرار، مشيرا الى نية اكاديمية طلال ابو غزالة لانشاء دائرة فيها مخصصة لبناء قدرات المهندسين المعرفية والادارية والتقنية.

وأكد نقيب المهندسين خلال اللقاء ان شراكة النقابة مع مجموعة طلال ابو غزالة ليست جديدة وانها شراكة استراتيجية مع مؤسسة وطنية ناجحة ومن كبرى شركات العالم، مضيفا ان الشراكة مع المجموعة تؤكد مصداقية النقابة في الحصول على افضل النتائج وفق اعلى المعايير العالمية في كافة تعاملاتها.

من جانبه قال المهندس سري زعيتر عضو مجلس النقابة ان مشاركة الدكتور ابو غزالة في مؤتمر المهندسين الشباب الثاني كان لها اثر بالغ في انجاح المؤتمر وكانت اضافة نوعية، مؤكدا ضرورة عمل دراسات حقيقية تشخص واقع التعليم الهندسي في الاردن وتدرس الطرق الكفيلة بتطويره والارتقاء به وتجسير الهوة بينه وبين واقع سوق العمل.

بدوره تحدث المهندس محمد الرفاعي عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية عن دور النقابة المجتمعي وقصة النجاح التي تحققها سنويا بحملات ترميم بيوت المقدسيين في البلدة القديمة في القدس وحملة “فزعة اهل” لترميم بيوت الاسر العفيفة في المحافظات الاردنية، مشيرا الى امكانية التنسيق والتعاون بين الجانبين في هذا الجانب، بالاضافة الى التعاون المشترك في مجالات الريادة والابداع من خلال لجنة الابداع الهندسي.

الى ذلك قدم الامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة شرحا للمجالات التي يجمع النقابة تعاون مشترك فيها مع مجموعة طلال ابو غزالة كالتدقيق المالي وتطوير القدرات التكنولوجية ومجالات التدريب المستمر، متطرقا الى كيفية الارتقاء بمستوى المهندس الاردني ليكون عالميا لا محليا واهتمام النقابة بفتح اسواق جديدة غير تقليدية في مناطق مختلفة حول العالم، كالمانيا والصين وافريقيا مبينا بعض معالم خطة النقابة الاستراتيجية التي تهدف الى توفير برامج تزود المهندسين بمجموعة المهارات واللغات اللازمة للحصول على فرص حقيقية في اسواق جديدة، وتعزيز بيئة الاعمال في الاردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى