ابو رمان: الهاشمية تعمل على تأزيم الموقف

سواليف

أستغرب النائب معتز ابو رمان في تصريح صحفي صادر عنه اطلعت عليه سواليف قيام رئيس الجامعة الهاشميه ، بتشكيل لجنة تأديب لبعض الطلبه رغم وصوله وعدد من النواب الى حل توافقي أقره مجلس العمداء و ذلك على أثر إعتصام سلمي تم فيه مطالبه مشروعه بتحديد مهله إضافيه لدفع رسوم الفصل الدراسي كما هو العرف المتبع ، و المطالبة بإلغاء قرار الزام الطلبه بالفصل الصيفي رغم عدم تقدمهم للإمتحان النهائي إسوة بمن تم إعفاءه و ذلك تحقيقا” للمساواه.

واعتبر ابو رمان في التصريح الصادر عنه أن القرار الذي أصدرته اللجنة بفصل الطالب إبراهيم عبيدات لمدة أربعة فصول !! لمشاركته الاعتصام و الدعوة له ، هو إنتقاص واضح من حق التعبير و ديموقراطية الحوار و مجافي للعدالة بتطبيقه على فرد واحد.

ووصف ما اتبعته الجامعة بالأسلوب التعسفي في الإداره و إستخدام العصا بدل الحوار و المنطق قائلا ان هذه الطريقة لن تؤدي الا الى مزيد من تأزيم الموقف مع الطلبه وسيكون مدعاة لتصعيد لا يرجوه أحد

واكد ابو رمان أن تحقيق المصلحه العامه للجامعه بفرض الهيبه كما يزعمون لا يكون بحرمان أبنائها بغير ذنب و بغير حق ، بل تكون الهيبة بتطبيق النظام السليم الذي يميز بين الفعل المسيئ المستحق للعقوبه و ما بين الاعتصام المعبر عن الرأي .

وأشار إلى انه كان قد اجتمع برئيس الجامعه و مجلس العمداء بوجود النائب الدكتور محمد نوح القضاه ، و عدد من النواب وانه و بعد المداولات تم الوصول الى حل توافقي أفضى الى فض الإعتصام ، و تم إبلاغهم بعدم وجود عقوبات على الطلبه الذين لم يتجاوزوا المساحه المخصصه للتعبير عن مطالبهم.

وطالب ابو رمان من رئاسة الجامعه و مجلس عمداؤها الرجوع عن قرار العقوبات ، و عدم تجريد الطلبة و الشباب من “حقهم الديموقراطي بالاعتصام المسبب و عدم كبت طاقات الشباب ”

مشيراً إلى ان الاستمرار في مثل هذه القرارات سينعكس سلبا” على المسار الأكاديمي و القيمه التربويه للعلاقه المستقبليه ما بين الطلبه و ادارة الجامعه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى