الفضائية الأردنية تطور ملحوظ / علي الشريف

الفضائية الأردنية تطور ملحوظ

يلاحظ بشكل جلي مدى التطور الذي ظهرت به القناة الرياضية الأردنية والذي نكاد نعتبره التطور الذي يمثل قفزة نوعية في العمل التلفزيوني.
هذا هو الواضح فالعمل الدؤوب الذي يقوم به كادر هذه القناة يعطي انطباعا بان الفضائية الأردنية تستعد للانطلاق نحو مرحلة مشرقة فالصورة باتت تختلف وطريقة البث باتت تختلف حتى ان منح الفرص لبعض المواهب من المعلقين بات يظهر جليا .
ان دل هذا على شيء فانه يدل على أن خلف هذا العمل أشخاص يمتلكون رؤيا واضحة للتطور وتعزيز الإمكانيات وتوظيفها بالشكل الصحيح لخلق برامج متابعة من الجماهير الرياضية الأردنية المعنية اولا وأخرا بمشاهدة القناة.
يسجل للقناة الرياضية حرصها ألان على بث اكبر عدد من المباريات ويسجل لها المحافظة على برامج ناجحة جماهيريا مثل صدى الجماهير والخوض وسط المتابعين من قلب الحدث واستمزاج الآراء مع منح مساحة كبيرة من التعبير وحرية الرأي بما لا يخالف الواقع و بعيدا عن التجني.
ورغم هذا التطور الكبير والذي ينتظر ان يكون اكبر مع الأيام القادمة إلا إننا نلاحظ بعض السلبيات التي نأمل ان تنتهي مستقبلا خصوصا استقطاب محللين رياضيين ابعد ما يكونوا عن التحليل المنطقي لمجريات المباراة نتيجة الاعتماد على العاطفة النادوية وعدم الاختصاص وهذا هو الأهم .
وبالرغم من المحاولات الجيدة لإعطاء مساحة للرأي الأخر إلا أن القناة الرياضية تغيب عنها البرامج الناقدة لآليات العمل الرياضية في اغلب أنديتنا وعدم تسليط الضوء بشكل جدي على الأخطاء سواء كانت جماهيرية او نادوية او حتى تحكيمية .
لان مثل هذه البرامج يمكن ان تدفع باتجاه تطور أكثر لعمل المنظومة الرياضية لتكون متقنه أكثر وتشعر الجميع بان الإعلام بات يمارس سلطته الرقابية الحقيقية على كل شيء.
للأمانة تستحق القناة الثانية ألان الإشادة وعدم وضع العصي في الدواليب ودعمها قدر المستطاع والثناء على الجهود المبذولة في سبيل تطورها لانها الشريك الأساسي بل الأهم في تطور المنظومة الرياضية حيث لا ينقصها الكفاءة ولا القدرات رغم قلة الإمكانيات التي باتت توظف بشكلها الصحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى